لايف ستايل /أفكار ومهارات

كيفية تنظيف الأرضيات الخرسانية؟

ثمّة طرق متبعة في تنظيف الأرضيات الخرسانية الخارجية تختلف اختلافاً كبيراً، مقارنة بتنظيف الأرضيات الخرسانية الداخلية. في الآتي، كيفية تنظيف وإزالة الأوساخ والعفن من الأرضيات الخرسانية، من دون إتلافها؟

الخرسانة، مادة متينة تستخدم للأرضيات الداخلية والخارجية، وهي سهلة التنظيف ومقاومة للبقع إلى حد ما، لكنها تحتاج إلى التنظيف الدوري.

 



تسهل المكنسة الكهربائية تنظيف الخرسانة في الخارج. وفي هذا الإطار، من الواجب قراءة التعليمات الخاصة بكيفية استخدام الجهاز قبل استهلال العملية. ثم، يرش سطح الفناء بالمنظف، فتستخدم فرشاة خشنة (بعيداً من الفرشاة ذات الشعيرات المعدنية)، مع ارتداء زوجين من النظارات والقفازات الواقية.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف قارورات الماء


كيفية إزالة البقع من الخرسانة؟


تستخدم المادة المبيضة (أو الأمونيا)، مع الانتباه إلى عدم خلط المنتجين معاً. وثمة حل آخر يقضي بالقضاء على البقع المستعصية على الأرضيات الخرسانية الداخلية، باستخدام خليط مؤلف من الدقيق و"بيروكسيد الهيدروجين" في إعداد عجينة ذات قوام ناعم. تمد العجينة على المنطقة الملطخة. بعد أن تترك لليلة كاملة على الخرسانة، هي تكشط بأداة ذات حواف بلاستيكية.
من جهة ثانية، يخلط فوسفات ثلاثي الصوديوم (TSP) مع الماء، ويستخدم في دعك المنطقة الملطخة، باستخدام فرشاة من النايلون، وذلك لإزالة البقع الصعبة حتى تختفي.وتشطف باستخدام خرطوم الماء.

بالنسبة للأرضيات الخرسانية الداخلية المصقولة، تستخدم ممسحة مبللة في الماء الذي يملأ الدلو، والمضاف المنظف المعتدل إليه. لا تستخدم الأمونيا أو المبيض أو أي مادة شديدة الحموضة على الأرضيات المصقولة. بعض المنظفات الجيدة تشتمل على الصابون القشتالي وسائل الجلي ومنظفات الحجر.
لجعل الأرضيات الخرسانية مقاومة للبقع المستقبلية، تستخدم مادة مانعة للتسرب من الخرسانة.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف مجربة لخزائن المطبخ اللماعة

X