بلس /ثقافة وفنون

"أبوظبي للغة العربية" يُعلن عن المشروع الثقافي "مائة كتاب وكتاب"

"أبوظبي للغة العربية" يُعلن عن المشروع الثقافي "مائة كتاب وكتاب"

أطلق مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي، مشروعًا ثقافيًا جديدًا يحمل اسم "مائة كتاب وكتاب"، من أجل التعرّف على الكتب العربية التي نجحت في إثراء الثقافة العالمية.

كتب- تعبيرية
كتب- تعبيرية

ويهدف مشروع "مائة كتاب وكتاب"، إلى توفير مادة ثقافية معرفية من أجل تشجيع القرّاء على الثقافة والإبداع، حيث يُمكن أن يستفيد من المشروع الثقافي العديد من القرّاء العرب والأجانب المهتمين بالثقافة العربية.

كما يستطيع القرّاء من خلال هذا المشروع، التعرّف على الثقافات العربية المتعددة في جميع المجالات، مما يُساهم في إثراء عملية الثقافة ويساعد في زيادة الإنتاج الفكري والإبداعي، بالإضافة إلى توفير نافذة كبيرة وواسعة لكي يتعرّف العالم من خلالها على الثقافة العربية.

ويستعدّ مركز أبوظبي للغة العربية، لإصدار القائمة الأولى من مشروع "مائة كتاب وكتاب" الذي يضم العديد من الأعمال الإبداعية العربية التي أثرت بشكل كبير في الثقافات العالمية، وتتضمن تلك الأعمال عرض عدد من المؤلفات الفكرية والإبداعية التي كُتبت ونُشِرت على مرّ تاريخ الثقافة العربية وصولاً للزمن الحالي.

ويعمل أعضاء اللجنة العلمية لمركز أبوظبي للغة العربية، مع مجموعة من الباحثين والنقاد الكبار في العالم العربي والغربي من أجل تجهيز قوائم المشروع الثقافي، حيث ستصدر كل قائمة من القوائم الثقافية في كتاب باللغة العربية، على أن يتم ترجمته إلى عدد من اللغات المعروفة عالميًا، وستكون القائمة متوفرة إلكترونيًا، بجانب تنظيم مجموعة من الندوات التثقيفية وورش العمل لمناقشة العديد من الكتب العربية. 

 

X