مشاهير /مشاهير العرب

طلب معاقبة عمرو سعد ومصطفى شعبان بسبب "الألفاظ البذيئة"

عمرو سعد ومصطفى شعبان يواجهان انتقادات متواصلة بسبب الألفاظ البذيئة

وصلت أزمات المسلسلات المصرية لرمضان 2021 ساحة البرلمان المصري، بعدما طلب النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، معاقبة النجمين عمرو سعد ومصطفى شعبان وصناع مسلسل "ملوك الجدعنة" بسبب تكرار الألفاظ البذيئة داخل مشاهد المسلسل، والتشجيع على أعمال البلطجة.

نائب برلماني يطلب محاسبة صناع مسلسل ملوك الجدعنة

 

وأكد هشام الجاهل في بيان رسمي مُتابعته الجيدة لكافة مسلسلات شهر رمضان الكريم 2021، لرصد كل الأخطاء التي لابد أن يتم محاسبة فريق العمل عليها، مُشيرًا إلى أن مسلسلات هذا العام تشهد العديد من الألفاظ البذيئة وعلى رأسها مسلسل "ملوك الجدعنة" والذي يستوجب فرض العقوبات عليها.

 

وأوضح الجاهل خلال البيان الصادر اليوم السبت، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر الدور الكبير التي تلعبه مسلسلات رمضان في الثقافة المواطنين وتوعيتهم ضد القضايا المتداولة والعادات الخاطئة الموروثة، وبالرغم من ذلك إلا أنها تمارسها دورها خطأ ولأبد مُحاسبتها على ذلك.

 

وأكد أن أغلب مسلسلات رمضان هذا العام يغلب عليها طابع الألفاظ البذيئة ليتم تداولها بين الأطفال والمواطنين في الشوارع، بحيث تُصبح ثقافه خلال الفترة المقبلة، ولذلك لأبد أن يكون للحكومة وقفه رادعه تجاه هذه الأعمال.

 

وتساءل هل مسلسل ملوك الجدعنة يعتبر مسلسل هادف يُسلط الضوء على القيم والمبادئ والأخلاق؟ أم يندرج تحت قائمة المسلسلات الهابطة والتي تدعو إلى البلطجة؟

 

يذكر أن النجمة سماح أنور توقفت بالأمس أمام نفس الأزمة ووصفت الثنائي عمرو سعد ومصطفى شعبان بملوك الصياعة، وقالت عبر حسابها بموقع الفيس بوك: ابن الحلال ما بيشيلش مطوة على فكرة ولا بيحشش ولا بيستضعف ولا قليل الادب ولا بيشتم البنات والستات علشان هو راجل بقي ولازم نخاف منه وكده.

 

ابن الحلال ما بيشيلش مطوة علي فكرة و لا بيحشش ولا بيستضعف و لا قليل الادب و لا بيشتم البنات و الستات علشان هو راجل بقي و...

تم النشر بواسطة ‏‎Samah Anwar‎‏ في الجمعة، ١٦ أبريل ٢٠٢١
 

تابعت: عن ملوك الصياعة بس السنة دي بيسموها جدعنة وفكنا بقي من حوار دي نماذج من المجتمع والجو البلدي القديم ده وبعدين واحد مش جدع أبدا عايزني احبه واتعاطف معاه ليييييه حاتستفيد اييييه فهمني؟

 

المسلسل تدور أحداثه في إطار شعبي حول صديقين يعيشان رحلة صعود في التجارة ويدخلان في صراعات كبيرة مع منافسيهما، ويتناول قصة الصديقين في إطار من الأكشن، بجانب أن المسلسل يشهد الظهور الأخير للنجم الراحل يوسف شعبان الذي رحل في 28 من فبراير الماضي، بعدما انتهى من تصوير مشاهده في المسلسل بالكامل في لبنان.

 

مسلسل ملوك الجدعنة من بطولة ياسمين رئيس ودلال عبد العزيز ورانيا يوسف وعمرو عبد الجليل، والعمل من تأليف ورشة تحت إشراف عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

المزيد من مشاهير العرب

X