اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير الصحة البرازيلي يحذر النساء من الحمل بسبب كورونا

البرازيل تحذر من الحمل في الوقت الراهن

حذر وزير الرعاية الصحية الأولية في البرازيل من مخاطر حمل النساء في الوقت الراهن بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا التاجي في البلاد.

وقال وزير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة البرازيلية، رافائيل كامارا إن المتغيرات من فيروس كورونا في البرازيل أكثر خطورة على الأمهات الحوامل.بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية .

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي أنه يفضل تأجيل النساء حملهم قليلاً لوقت أفضل حتى يتمكنوا من الحصول على حمل أكثر هدوءًا.

ولفت الى أن الوزارة تعمل الآن على دراسات حول موضوع الحمل ومتغيرات الفيروس.

وأوضح إن النظرة السريرية للخبراء تظهر أن البديل الجديد له تأثير أكثر عدوانية على النساء الحوامل.وكانت كلية تشان للصحة العامة، نشرت الى جانب خبراء في جامعة ساو باولو تقريرًا في مجلة العلوم القضائية، ينص على أن "الاستجابة الفيدرالية" في البرازيل كانت "مزيجًا خطيرًا من التقاعس عن العمل والخطأ.

وتعد البرازيل واحدة من البؤر العالمية للوباء ، حيث يموت المزيد من البرازيليين بسبب الفيروس كل يوم أكثر من أي مكان آخر في العالم.

ويؤثر تفشي الوباء في البرازيل بشكل متزايد على الشباب ، حيث أظهرت بيانات المستشفيات أنه في مارس ، كان أكثر من نصف جميع المرضى في العناية المركزة يبلغون من العمر 40 عامًا أو أقل.

وأدت الزيادة الكبيرة في حالات Covid-19 إلى نقص في كثير من مستشفيات البرازيل من المهدئات اللازمة للمرضى المصابين بالفيروس المميت ،الذين يحتاجون إلى تهوية ميكانيكية.