مشاهير /مشاهير العرب

خلال زياتها متحف الحضارة.. سوبرانو حفل المومياوات أميرة سليم تشدو للملكة حتشبثوت

شاركت السوبرانو المصرية أميرة سليم جمهورها بمقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام"، وهي تشدو أنشودة "مهابة إيزيس" وهي ترنيمة باللغة القبطية أو المصرية القديمة غنتها في الحدث التاريخي "حفل نقل المومياوات الملكية" من المتحف المصري بميدان التحرير للمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

فى حفل المومياوات
أميرة سليم من حفل المومياوات

وكانت السوبرانو المصرية في زيارة لمتحف الحضارة حيث أبهرها جلال المومياوات فوقفت أمام مومياء حتشبثوت وبدأت تشدو ترنيمة "مهابة إيزيس" والتي شدت بها خلال الحفل مما جذب الحاضرين والذين أعجبوا بإبداعها وصوتها فأعربوا عن إعجابهم به مما جعلها تضع الفيديو على حسابها الرسمى على الانستجرام وعلقت قائلة: "الملكة حتشبسوت واحدة من أعظم الملكات اللاتي حكمن مصر.. لا أستطيع إلا أن أغني لها".

 

تكريم أميرة سليم وفنانو موكب المومياوات الملكية

وزير السياحة يكرم  المطربة ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم. - مطربات الموكب الملكى
وزير السياحة يكرم مطربات الموكب الملكي ريهام عبد الحكيم ونسمة محجوب والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم

أميرة سليم تم تكريمها مؤخراً مع الفنانين المشاركين بموكب المومياوات الملكية من قبل وزيرة الثقافة في مصر د. إيناس عبد الدايم، ووزير السياحة د. خالد العناني وشاركت أمل متابعيها بصور من حفل التكريم عبر حسابيها على فيس بوك وانستغرام حيث أهدت تكريمها "لكل أهل مصر". 

 

العديد من الحفلات في الاوبرا المصرية الفرنسية والإيطالية والألمانية

أميرة تغنى أمام حتشبثوت فى المتحف
أميرة تغني أمام حتشبثوت فى المتحف

يذكر أن أميرة سليم مغنية سوبرانو وأوبرا مصرية شهيرة تقيم في فرنسا وهي ابنة عازفة البيانو مارسيل متى والرسام المصري الشهير أحمد فؤاد سليم بعد أن درست العزف على البيانو والباليه والرسم، بدأت التدريب الصوتي والموسيقى الإيطالية في إيطاليا مع السوبرانو غابرييلا رافازي في عام 1993 وتخرجت في معهد كونسرفتوار القاهرة و حصلت على دبلوم الكونسيرتيست من فرنسا وأقامت العديد من الحفلات في الأوبرا المصرية بالإضافة إلى الأوبرا الفرنسية والإيطالية والألمانية.

أثناء تكريمها من وزير السياحة المصري
أثناء تكريمها من وزير السياحة المصري

 

X