بلس /أخبار

توقيع اتفاقية تعاون بين أمانة جدة والتعليم لتفعيل مبادرات الجانب التثقيفي والتطوعي

امانة جدة

برعاية أمين محافظة جدة، صالح بن علي التركي، وقعت الأمانة أمس الاثنين اتفاقية تعاون مع تعليم المحافظة، والتي تهدف لتعزيز التعاون والتكامل بين الجهتين والسعي المشترك على نقل المهارات والخبرات في مجال التوعية والتطوع والمبادرات والفعاليات، ومثل أمانة جدة في التوقيع وكيل الأمين لخدمة المجتمع، المهندس عائض الزهراني، فيما مثل التعليم مدير عام تعليم المحافظة د. سعيد المسعودي.

وأوضح وكيل الأمين لخدمة المجتمع م. عائض الزهراني أن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز المسؤولية الاجتماعية بين الأمانة ومؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة وتوظيف الطاقات البشرية في تقديم خدمات اجتماعية وزيادة الوعي بتفعيل الأنشطة الاجتماعية بين الطرفين، من خلال مبادرات وفعاليات مجتمعية وثقافية، بما يسهم في رفع الدور التوعوي والثقافي والمسؤولية باعتباره ركيزة أساسية مهمة في عوامل بناء المجتمع والنهوض به وتطويره.

ونصت الاتفاقية على التنسيق والتخطيط في تنفيذ برامج التوعية ونشر الثقافة الإيجابية والتطوع والتطوير وتنمية المجتمع بأطيافه المتنوعة.


كما نصت على تعاون مشترك بين الطرفين يشمل الاستفادة من المرافق العامة بما يخدم مستهدفات مبادرات التنمية والمشاريع الاجتماعية وتعزيز الإيجابية وتنمية المجتمع.

يذكر أن الاتفاقية تؤطر للعديد من مجالات التعاون المشترك بين الطرفين، من خلال الفعاليات ونشر الوعي والمحافظة على البيئة بالاستفادة من تجارب الطرفين، والتعاون في تفعيل البرنامج الوطني 2030

X