اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات لاستثمار التقنية لصالحك في رمضان

تطبيقات لاستثمار التقنية لصالحك في رمضان
2 صور

أصبحت التقنية جزءاً لايتجزأ من حياتنا اليومية، وعلى الرغم من أنّه في رمضان، تكثر المهام لكثرة الزيارات وتخصيص أوقات للعبادة وتغيّر نمط الحياة، إلا أنّ الأدوات الرقمية حاضرة، لذا تكمن المهارة في معرفة كيفية استثمار هذه التقنيات لصالحك حتى تتمكني من الوصول إلى أهدافك الروحية والعملية والأسرية أيضاً في الشهر الكريم. لمحة في السطور الآتية عن بعض التطبيقات التي تعود عليك بالنفع وتقودك للتخطيط الجيد لأوقات هذا الشهر.


Muslim Pro


تطبيق شهير يعتمده ملايين الأفراد حول العالم لمزاياه الوافرة، فهو ينقل مواعيد الصلاة بدقة، ويقدّم أكثر من 40 ترجمة للقرآن الكريم، مع إمكانية القراءة من دون اتصال بالشبكة، وإمساكية رمضان، إضافة إلى البوصلة وإمكانية البحث عن المطاعم الحلال والمساجد المتواجدة بالقرب من محيطك، وبطاقات التهنئة في المناسبات الإسلامية والأذكار.. وغيرها الكثير من المزايا المذهلة.
يتوافر التطبيق للأجهزة التي يشغلها نظام من الأندرويد أو iOS.

تابعوا المزيد: أبل تكشف عن منتجات وأجهزة جديدة في مؤتمرها السنوي


Islamuna


حاز التطبيق على إعجاب مستخدمين كثيرين، لخصائصه التي تُسهّل على المسلم يومه الرمضاني، فهو يحتوي على مواقيت الصلاة وتاريخ التقويم الهجري وتنبيهات لأوقات الإفطار والسحور، بالإضافة إلى أكثر من 100 دعاء من الأدعية للحياة اليومية باللغتين الإنجليزية والأردية. يتوافر التطبيق للأجهزة التي يشغلها نظام من الأندرويد أو iOS.


My Ramadan Planner


يمزج التطبيق التكنولوجيا الذكية بالتصميم الجميل، لمساعدة المستخدمين في قضاء أوقات ممتعة في شهر رمضان، إذ يتيح لهم التحكّم في الروتين اليومي، من خلال إصدار تقارير برسوم بيانية لمعرفة الإنجازات اليومية.
صمّم التطبيق ليتلائم مع كل الأعمار، ويساعد المستخدمين في الاحتفاظ بسجل للأنشطة، حتى يعرفوا مدى تقدّمهم وصولاً إلى إنجازها، إضافة إلى ضمّ نسخة يُمكن قراءتها من القرآن الكريم ومجموعة كبيرة من الأدعية. يتوافر التطبيق للأجهزة التي يشغلها نظام من الأندرويد أو iOS.


Share the meal


من أهداف الصيام، استشعار النِعم ومساعدة الآخرين، وهذا ما يستند عليه هذا التطبيق الذي يقف خلفه برنامج الأغذية العالمية، حيث يمكن التبرع من خلاله بمجرد نقرة زر، مع تتبع أن يذهب تبرعك؟
يتوافر التطبيق للأجهزة التي يشغلها نظام من الأندرويد أو iOS.


Zero


صمّم التطبيق، بمشاركة العديد من الخبراء والأطباء المتخصصين والباحثين الرائدين من حول العالم، فبغض النظر عن نوع الحمية التي تنوين اتباعها خلال الشهر الفضيل، يُمكنك تحديد هدفك وتتبع حميتك مع وجود بعض التنبيهات والإحصاءات التي تساهم في تحفيزك.
حددي هدفك، اضبطي الموقت، وابقي على المسار الصحيح، إذ سيكون هذا التطبيق معك طوال رحلة خفض الوزن، مع تذكيرات وإحصاءات لدعمك.
يتوافر التطبيق للأجهزة التي يشغلها نظام من الأندرويد أو iOS.

تابعوا المزيد: عملة دوجكوين تنطلق بـ"مزحة" لتتحول قيمتها إلى 50 مليار دولار