لايف ستايل /تكنولوجيا

الإمارات تطلق العنان للأدوات الرقمية تعاطيا مع شهر رمضان

الإمارات تطلق العنان للأدوات الرقمية تعاطيا مع شهر رمضان

تسعى حكومة الإمارات لمواكبة البنية التحتيّة لتكنولوجيا المعلومات احتياجات المجتمع، حيث تمثلت الرؤية الاستشرافية والتوجيه المبكر في تأسيس بنية تحتية رقمية متطورة أمست نموذجاً ملهماً لدول العالم في الاستباقية والجاهزية في التعامل مع وباء كورونا وما فرضه من إجراءات احترازية لمكافحة تفشي الفيروس. فقد استطاعت الإمارات، عن طريق ما قامت به من دمج التكنولوجيا بالقطاعات الحيوية كافة، تحقيق استمرارية الأعمال بكفاءة عالية، والحفاظ على صحة وسلامة مجتمع الإمارات، وذلك عبر العديد من المبادرات والتطبيقات الهامة والتي أطلقتها الدولة أخيراً، تعاطياً مع شهر رمضان الكريم .


مبادرات وتطبيقات أطلقتها الإمارات أخيراً تعاطياً مع شهر رمضان الكريم


• مبادرة "المدرسة الافتراضية" للطلاب المصابين بالفيروس من بين آخرين.

تابعوا المزيد: أهم استخدامات الطاقة الشمسية في وقتنا الحالي


• 130 خدمة ذكية قدمتها الحكومة في إطار "حملة دبي الذكية"، مع الالتزام أيضًا بهدف تقديم كل الخدمات العامة بطريقة غير ورقية.
• حملة توزيع 100 مليون وجبة على نطاق عالمي؛ من خلال تبرّعات المقيمين والهيئات في جميع أنحاء الإمارات.


• تطبيق Dubai Now الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مطلع شهر رمضان، وهو برنامج يكافئ الناس على حسن السلوك. ثمّ قامت السلطات بترقية التطبيق بميزة الزكاة. إلى ذلك، يشتمل تطبيق Dubai Now على قسم التبرعات والإسلام، والذي يسهل أيضًا التبرع بوجبات الإفطار، بالإضافة إلى الأعمال الخيرية في نهاية شهر رمضان.


• إنشاء آلية الأعمال الخيريّة عبر الإنترنت، بالتعاون مع "مؤسّسة الزكاة الإماراتيّة"، لناحية حساب نسبة الزكاة من ثروة الشخص وفقًا للشريعة الإسلامية.

تابعوا المزيد: أهم تطبيقات لتنظيم الحياة

X