لايف ستايل /أفكار ومهارات

في ظل جائحة "كورونا.. تعرف على أفضل الطرق لتعقيم هاتفك

في ظل جائحة "كورونا.. تعرف على أفضل الطرق لتعقيم هاتفك

يمرّ العالم في واحدة من أصعب فترات جائحة كورونا؛ فبعد الموجة الثالثة من الفيروس، يجب على الناس أن يتوخّوا الحذر.. ولأن الاطباء أجمعوا أن الهاتف المحمول هو من الأشياء التي يمكن أن ينتقل الفيرس من خلالها، جمع لكِ "سيدتي.نت" أفضل الطرق لتعقيم الهاتف وجعله خاليًا من الفيروسات، ومن دون إتلافه خلال هذه العملية.

يقدّر المتخصّصون في الأمراض المعدية أن فيروس كورونا يمكن أن يلتصق بالأسطح لمدة تتراوح بين ساعتين و48 ساعة. لذا، عليك التفكر في عدد المرات التي تلمسين فيها هاتفك أو ترفعيه إلى وجهك. تطهير جهازك ليس سهلاً، وهو يتطلّب اتباع بعض الخطوات المحددة.

يقول الخبراء إن الكحول المعقم و مواد التبييض أو الخل تضعف شاشات اللمس، وتجعلها أقل حساسية واستجابة، فعليك استخدام بالمقابل مطهرات فعالة أخرى طالما أن هناك واق على شاشة هاتفك. بهذه الطريقة، يمكنك حماية شاشتك.

ويمكنك البحث عن منتجات مثل المناديل المطهرة من البكتيريا والفيروسات أو "سبراي" يقوم بهذه المهمة، والتأكد إذا كان المنظف قد تم اختباره، وأنه يقتل الجراثيم التي تتسبب بـالـ"كوفيد_19، من خلال القوائم التي تنشرها "منظّمة الصحّة العالميّة".

كيفية تطهير هاتفك بأمان؟

 

  • يجب إيقاف تشغيل هاتفك، والتأكد من فصله عن مصدر الطاقة.
  • يرشّ المنظف على خرقة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، وليس على منشفة ورقية، فهذه الأقمشة لطيفة على أدوات التكنولوجيا الخاصة بك.
  • يمسح الهاتف، مع التأكد من الوصول إلى الحواف والزوايا والشقوق، ثم يترك المعقم يقوم بعمله، وبعد دقيقتين يمسح الهاتف باستخدام خرقة جافة.

 تابعي المزيد: أبرز ابتكارات 2021 في عالم التكنولوجيا

X