سياحة /نصائح السفر

نصائح السفر: سنغافورة وجهة جديرة بالزيارة رغم التكلفة المرتفعة

نصائح السفر: سنغافورة وجهة جديرة بالزيارة رغم التكلفة المرتفعة

تتعدّد معالم الجذب السياحي في سنغافورة الجديرة بالسفر إليها... ولجعل عطلتك سلسة قدر الإمكان، يقدم "سيدتي. نت" مجموعة من النصائح التي تجعل الرحلة ممتعة.

 

ارتداء الملابس المناسبة للطقس

 

مناخ سنغافورة الاستوائي يعني أن الصيف هو كلّ الفصول، وأن متوسّط معدّل الحرارة يتراوح بين 26 و 34 درجة مئوية، وأن الرطوبة عالية في الهواء الطلق، لذا ينصح باختيار الملابس المناسبة لارتدائها، بعيداً عن التعرّق، مع ضرورة التخطيط للنشاطات في الهواء الطلق، وجعل موعدها في الصباح، عندما يكون المناخ أكثر برودة، والمشي في الليل عندما تضاء الأضواء. حمل المظلة ضروري أيضاً، حيث يمكن أن يتغيّر المناخ المشمس في غضون دقائق، لتباغتك الأمطار الغزيرة!

 

كن مستعداً لإنفاق المزيد

سنغافورة دولة الصغيرة جديرة بالاستكشاف، ولا تتطلب هذه الغاية سوى وقت قصير

السياحة في سنغافورة مرتفعة التكلفة، من دون الإغفال عن الضرائب المفروضة على المسافرين، لكن هذه الدولة الصغيرة جديرة بالاستكشاف... ولا تتطلب هذه الغاية سوى وقت قصير، مع الإشارة إلى أنّ الدولة تحتوي على وسائل الراحة الحديثة والبنية التحتية السياحية، وتقدم مجموعة من النشاطات التي يمكن للسائح القيام بها من دون إنفاق المال أو دفع مبلغ زهيد في مقابل ذلك. 

تابعوا المزيد: أهم نصائح السفر خلال جائحة كورونا

 

شراء المأكولات من الباعة المتجولين

من الممكن العثور على المأكولات الأكثر أصالة في سنغافورة

تتمثّل إحدى الطرق السهلة لتوفير المال في تناول الطعام من أكشاك الباعة المتجولين، حيث يمكنك العثور على المأكولات الأكثر أصالة في سنغافورة. إشارة إلى أن اللافتة المدون عليها A في كشك الطعام تفيد بأن المكان يتبع معايير النظافة.

 

استعمال النقل العام الرخيص والمريح والآمن

 

للتجول في سنغافورة، بسهولة، ومن دون تكبّد مصاريف طائلة، فإن نظام النقل العام الحديث جدير بالتجربة. وفي هذا الإطار، يمكن الحصول على بطاقة EZ-Link لاستخدامها في الحافلات ومترو الأنفاق؛ انقر على القارئ في بداية رحلتك ونهايتها لخصم الأجرة تلقائياً، واستخدم التطبيقات التي تخبرك عن كيفيّة الوصول إلى موقع معيّن. وإلى سيارات الأجرة المتاحة، يمكن أيضاً استخدام تطبيقات مشاركة الرحلات، مثل: Grab.

 

اختيار "مطار شانغي" لقضاء الوقت

 

"مطار شانغي" في سنغافورة مُصنّف بأنّه من أفضل المطارات في العالم، مع الإشارة إلى أن السكان المحليين يستمتعون بقضاء عطلات نهاية الأسبوع في المكان، سواء في الحدائق الملحقة فيه أو في حمّام السباحة أو في السينما لمشاهدة الأفلام بالمجان... إلى ذلك، يبعد وسط المدينة نحو نصف الساعة من المطار، بوساطة وسائل النقل العام، لذا من السهل رؤية المعالم الرئيسة بسرعة بمفردك فبل المغادرة، أو الانضمام إلى جولة بالمجان تمرّ على المعالم، إذا كانت مدة الانتظار تمتدّ لستّ ساعات على الأقلّ.

تابعوا المزيد: أفضل مناطق سياحية لمحبي الاكل 2021

X