فوائد الحجامة للصحة الجلدية لا تضاهى!

فوائد الحجامة للصحة الجلدية لا تضاهى!
2 صور

يتردد على مسامع كثير من الأشخاص فوائد العلاج بالحجامة للجسم، ولكن هل سمعت يوماً ما عن حجامة الوجه؟ في الآونة الأخيرة، شهدنا عودة العديد من العلاجات القديمة، من بينها العلاج بالحجامة، ولعل سبب حرص الأشخاص على تجربتها هو اقتناعهم الشديد بقدرة الحجامة على إعطاء نتائج فعالة دون أي مخاطر صحية.
"سيدتي نت" التقى الدكتور محمد الشاذلي، خبير العلاج بالحجامة؛ ليحدثنا عن أهمية الحجامة للصحة الجلدية، أو ما يسمى بحجامة الوجه:


كيف تعمل حجامة الوجه؟


حجامة الوجه بسيطة نسبياً وغير مؤلمة على الإطلاق، ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف متخصص، فكيف تتم العملية، وكيف يعمل هذا العلاج؟
يبدأ العلاج بتنظيف الوجه؛ حيث يقوم المعالج بتنظيف عميق للوجه ومنطقة الرقبة، ثم يقوم بتدليك الجلد ببعض الزيوت العلاجية، بعد ذلك تبدأ العملية الحقيقية؛ حيث سيضع المعالج اللاصق المطاطي على الوجه، بعد فترة، يقوم المعالج بتحريك الكوب في جميع أنحاء الوجه؛ لإرخاء عضلات الوجه.
تعمل الأكواب على شفط عكسي، مما يخلق فراغاً لتجديد أنسجة الوجه؛ عن طريق زيادة إمداد الأكسجين وتحسين الدورة الدموية، تعزز هذه العملية أيضاً تكوين أوعية دموية جديدة. تقوم تقنية الشفط هذه بفصل طبقات أنسجة الوجه، مما يؤدي إلى الإصابة بالصدمات الدقيقة، وبالتالي، فإنه يولد استجابة التهابية ويزيد من عدد الصفائح الدموية وخلايا الدم البيضاء ومساعدات الشفاء الأخرى.



فوائد الحجامة للصحة الجلدية

تضفي الحجامة توهجاً على الجلد
تضفي الحجامة توهجاً على الجلد


يساهم العلاج بالحجامة في الوجه في:


- تقليل توتر العضلات.
- تحفيز خلايا الجلد التي تزيد من إنتاج الكولاجين.
- زيادة الدورة الدموية والأكسجين.
- تقوية أنسجة الوجه.
- إضفاء توهج صحي على الجلد.
- تقليل ظهور التجاعيد والعيوب والندبات والبقع الداكنة.
- تناغم الوجه.

تابعي المزيد: فوائد البصل الأحمر في تقوية المناعة


الآثار الجانبية المحتملة لحجامة الوجه


رغم أن الحجامة في الوجه توصف بأنها آمنة من قبل أطباء الأمراض الجلدية، إلا أنها قد لا تكون سهلة بالنسبة للبعض، حيث تعتمد النتائج على كيفية إدراك بشرة الشخص للتغييرات. قد تحدث بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل الغثيان، الدوار، الدوخة، التعرق بارد، الحروق الطفيفة، أو الكدمات.


ملاحظة: لا ينصح بتطبيق الحجامة على الجلد الملتهب أو المصاب. تأكدي من أن المعالج الخاص بك من ذوي الخبرة، واتباع جميع التدابير الوقائية أثناء إجراء العملية.


هل يمكن إجراء الحجامة في المنزل؟ وما الخطوات؟


نعم، ولكن مع الرعاية وأخذ الاحتياطات المناسبة. تذكري أن بشرة وجهك تحتاج إلى مرطب من الزيوت؛ لأنها حساسة للغاية.

دليل مفصل خطوة بخطوة على استكمال علاج الشفاء

  • قومي بتنظيف وجهك لإزالة جميع الأتربة والأوساخ والشوائب.
  • ضعي الزيت العطري (يفضل زيت الجوجوبا) على بشرتك، وقومي بتدليكه برفق.
  • خذي اللاصق المطاطي واضغطي عليه برفق وضعيه على الوجه.
  • وبمجرد أن يبدأ الشعور بالشدّ على بشرة وجهك، حركيها برفق إلى الجوانب الأخرى.
  • ابدئي دائماً من المنطقة المركزية في الوجه.
  • تأتي مجموعة الحجامة المنزلية مع أكواب مختلفة الحجم. استخدمي الكؤوس الكبيرة للجبهة والخدين، والأكواب الأصغر لمنطقة الأنف والأذن والحنجرة والحواجب.
  • افعلي ذلك لمدة 5-10 دقائق فقط.


هل تناسب الحجامة الجميع؟


حجامة الوجه هي تقنية رائعة لتجديد الجلد، وتساعدك على استعادة مجد الشباب المفقود باستخدام طريقة الشفط، في حين أنه من الممكن إجراء هذا الإجراء في المنزل، إنما عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية أولاً قبل المتابعة. حيث يمكن أن ينصحك بشكل أفضل ما إذا كان يمكنك تجربة هذا العلاج أم لا.

 

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: فوائد الشاي بالليمون في التخلص من السموم "عظيمة"!