اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح عند السفر للمرة الأولى إلى هاواي

نصائح عند السفر للمرة الأولى إلى هاواي

تشتهر هاواي بشواطئها ذات الرمال البيض ومناطق الجذب السياحي والمعالم الثقافيّة ورقص الهولا... ففي أواهو، يمكن رؤية السفن الحربيّة التي يرجع تاريخها إلى زمن الحرب العالميّة الثانية، وفي وايكيكي يحلو الاسترخاء على الشواطئ. في الآتي، نصائح عند السفر للمرّة الأولى إلى هاواي.

 

استكشاف تضاريس جزيرة واحدة في الأرخبيل

في رحلة تمتدّ لأسبوع، من المفضل أن تقرر إلى أية جزيرة تريد الذهاب، لاستكشاف عجائبها الفريدة؟

"ما هي الجزر التي ستزورها؟"، سؤال يتردّد على مسمع كل مسافر إلى هاواي، إذ غالباً ما تجمع الرحلة التي تمتدّ لأسبوع بين الإقامة في جزيرتين أو ثلاث مختلفة منها، وذلك عندما كانت أسعار بطاقات السفر مقبولة نوعاً ما. راهناً، يُفضل أن تقرر إلى أية جزيرة تريد الذهاب، لاستكشاف عجائبها الفريدة. مثلاً: لا تستقيم الزيارة إلى "الجزيرة الكبيرة"، من دون المرور بالغابة الاستوائيّة الواقعة في الجانب الشرقي، والصحراء القاحلة في الغرب، والمراعي في الشمال، وبعض من أعلى الجبال في الولايات المتحدة في الوسط. وهناك تنوّع في التضاريس في الجزر الأخرى، بالإضافة إلى الاختلافات الثقافية. نتيجة لذلك، بقدر ما يبدو "التنقل بين الجزر" مفهوماً ممتعاً، فلا داعي للقيام بذلك حقاً حيث يمكنك زيارة إحدى الجزر والتعرف إليها عن كثب.

تابعوا المزيد: أفضل طرق تحويل العملة عند السفر

 

تجربة الطعام المحلّي

طبق Poke الشهير في هاواي

 

عند زيارة هاواي، سترغب في تجربة الطعام المحلّي، لا سيما Poke، هذا الطبق اللذيذ من التونا (أو أي نوع آخر من المأكولات البحرية) المقطعة والمتبلة بالبهارات والصلصات، ويقدم مع الخضروات والأرز. يتوافر هذا الطبق التقليدي، بمذاق حار أو بآخر أكثر حلاوة. وتدعو النصيحة إلى تذوقه في مكان محلي، ما يسمح بالالتقاء بناس هاوي، وليس في مطعم فخم يتبع لسلسلة عالميّة.

 

البحث عن الشواطئ 

من نصائح السفر المتعلّقة بالأرخبيل، البحث عن الشواطئ قبل بلوغها، وذلك لتحديد الملائم منها للعائلات

بينما يمكن أن تبدو الشواطئ في كلّ أنحاء الأرخبيل سلميّة وهادئة، من الضروري البحث عن الشواطئ الأكثر ملاءمةً للعائلة والمحمية منها. وفي هذا الإطار، يُناسب Lydgate في كاواي، هذه الفئة من المسافرين، مع ضمّه بحيرتي سباحة محميتين. فمن الرائع أن تجد امتداداً هادئاً ومنعزلاً من الرمال في مكان ما، ولكن غالباً ما تكون هناك مخاطر خفية، وهذا لا ينطبق على العائلات التي لديها أطفال بل يحتاج الكبار إلى توخي الحذر بنفس القدر.

 

التحقّق الدائم من الطقس قبل التنزه

 

قبل الذهاب في أي نزهة، من المهم للغاية التحقق من الطقس والسهول الفيضية. إذا كانت هناك احتمالية لسقوط الأمطار، فابحث لمعرفة ما إذا كانت رحلتك تمر عبر سهول فيضية أو تعبر أي أنهار، لأن هناك فرصة لارتفاع سريع في مستويات المياه أو تدفق المياه في المنطقة التي تتنزه فيها.

تابعوا المزيد: نصائح عند السفر إلى اسبانيا لإجازة ممتعة