اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفنانة إيمان الرئيسي تعلّم صغار "الشارقة القرائي للطفل 12" مهارات الرسم الحر

الفنانة مع الأطفال

قدمت الفنانة التشكيلية الإماراتية إيمان الرئيسي ورشة رسم للأطفال من سن 7 إلى 12 سنة، بعنوان "مرسمنا"، ضمن فعاليات "معرض الرسوم" المصاحب لـ"مهرجان الشارقة القرائي للطفل"، اعتمدت فيها على تعليم الصغار استخدام الألوان المائية ودمجها، واكتشاف قدراتهم ومواهبهم الفنية من خلال الرسم الحر.

 

تجربة مشوقة

الفنانة إيمان الرئيسي

تقول الرئيسي: "إن الهدف من الورشة هو منح الأطفال تجربة مشوقة وفرصة للرسم، لاكتشاف أنفسهم من خلال الخطوط والألوان"، وأوضحت أن أسلوب الرسم الحر يعد من أسهل الطرق لاكتشاف مواهب الصغار، لأن التلقين المدرسي قد يؤدي إلى النفور ويحد من إيجاد علاقة بين الطفل وبين الألوان والمواد بخاماتها المختلفة.

وترى الرئيسي أن تنمية الميول الفني هدف أساسي للورشة، وأن بإمكان الطفل الذي يجد في نفسه الميول لتطوير تجربته في الرسم أن يدرس هذا الفن ويشق طريقه بصورة سليمة، فيما يقتصر دور الورش الفنية على جعل الأطفال يحبون الرسم ويعبرون عن أنفسهم من خلاله.

 

رسوم كتب الطفل

 اعتماد الألوان المائية في ورشة رسم للأطفال

 

يذكر أن الفنانة إيمان الرئيسي تشارك في الدورة الحالية من "معرض رسوم كتب الطفل" بثلاث لوحات، تعكس ميلها إلى استخدام الألوان المشرقة، مع اتجاه واضح في رسومها نحو التماهي مع التراث واستدعاء نكهته في الرسم.

 

 تابعي المزيد: "الشارقة القرائي للطفل 12" يدمج العلوم بالفن في رحلة مدهشة للصغار