مشاهير /مشاهير العرب

إصابة والد كريم عبد العزيز بكورونا ونقله إلى المستشفى

كريم عبد العزيز خلال تكريم والده المخرج محمد عبد العزيز

أعلن الفنان كريم عبد العزيز إصابة والده المخرج محمد عبد العزيز بفيروس كورونا، ونقله إلى أحد المستشفيات لتَلَقِّي العلاج.
وقد طمأن النجم كريم عبد العزيز جمهوره على حالة والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز الصحية، وقال إنّ حالته مُطمَئِنّة رَغم إِصابته بكورونا، مطالباً بتَوَخِّي الدِقّة فيما يُنشَر من أخبار تجنباً للشائعات.

وكَتَبَ كَرِيم عبد العزيز على صَفحَتِه الرَسمية على «فيسبوك»: «حالة الأستاذ المخرج الكبير محمد عبد العزيز الصحية مطمئنة جداً الحمد لله تماماً... رغم الإصابة بكورونا ولكنّه الآن في مرحلة العزل ويتمتع بالصحة والعافية والحمد لله.. ورجاء عدم ترويج أي شائعات عن حَالته الصِحّية من أيّ فرد، وإن شاء الله بدعواتكم ربنا يتمّ عليه بالشفاء العاجل ويعود لأسرته ومحبيه».
المخرج محمد عبدالعزيز صاحب بصمة مهمة في مجال الكوميديا، حيث اعتبره النقاد خليفة المخرج الراحل فطين عبدالوهاب، ومنذ بِداية مشواره الفني في السبعينات حَقّق إنجازات في الكوميديا الاجتماعية رسخت اسمه في عالم السينما.
محمد عبدالعزيز من مواليد 7 أغسطس عام 1940 بحي شبرا، وهو والد الفنان كريم عبدالعزيز، وشقيق المخرج عمر عبدالعزيز، وتتلمذ على يد عباقرة الإخراج أمثال صلاح أبو سيف وحسين كمال، إذ عمل مع الأول في رائعة «القاهرة 30» لنجيب محفوظ، وعَمِلَ مساعداً مع الثاني في العديد من الأعمال أبرزها "ثرثرة فوق النيل" لنجيب محفوظ و"أبى فوق الشجرة" لإحسان عبد القدوس. كما ساهم في صنع اسم الفنان عادل إمام، حيث قَدّما معاً عدة أفلام أبرزها «المحفظة معايا، وقاتل ما قتلش حد، وخلى بالك من عقلك، وأذكياء لكن أغبياء، ورجل فقد عقله، والبعض يذهب للمأذون مرتين، وغاوى مشاكل، وانتخبوا الدكتور عبد الباسط سليمان، وعلى باب الوزير، وحنفي الأبهة».
كما قدم عدداً آخر من الأعمال أبرزها: «عصابة حمادة وتوتو، الجلسة سرية، وليلة القبض على بكيزة وزغلول، وفي المسرح له بعض المسرحيات منها شارع محمد علي، وعفروتو»، كما قَدّم عدداً من المسلسلات منها: «أهل الرحمة، وإسماعيل ياسين أبو ضحكة جنان، وبابا نور»، وغيرها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X