الممثل المغربي الشاب هاشم البسطاوي يعلن اعتزاله وشقيقه يفند خبر مرضه

هاشم البسطاوي

لم يمر على خبر اعتزال الفنان هاشم البسطاوي والجدل الذي خلفه الخبر ساعات قليلة حتى فند شقيقه الفنان أسامة البسطاوي، نصف الخبر الرائج حول إصابة شقيقه هاشم بمرض "بهجت" النادر الذي يصيب جهاز المناعة.
ونشر أسامة عبر ستوري حسابه على "الانستغرام" تدوينة جاء فيها: "السلام عليكم بغيت نكذب الخبر ديال هاشم في المستشفى، هاشم بصحة جيدة".
ولمعرفة صحة ما يروج، اتصلت "سيدتي نت"، بأسامة ووالدته الممثلة سعاد النجار إلا أن هاتفيهما كانا خارج التغطية باستمرار.
وقالت الزميلة عزيزة حلاق لـ"سيدتي نت"، أنها التقت بهاشم قبل يومين حيث يقطن وكان يبدو في صحة جيدة.


خبر مفاجىء

تدوينة الاعتزال
تدوينة الاعتزال


وكان قد لقي إعلان الممثل المغربي هاشم البسطاوي اعتزال الفن جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه أعلن الخبر بشكل مفاجئ، متبرئاً من كل الأعمال الفنية التي قدمها.
وتفاجأ جمهور البسطاوي بقراره، خاصة بعد النجاح الذي حققه في مسلسل "سلمات أبو البنات"، في جزئيه الأول والثاني.
وفاجأ هاشم البسطاوي متابعيه بقرار الاعتزال والتبرؤ من كل أعماله السابقة من خلال رسالة عبر خاصية الستوري على حسابه على"الانتسغرام".
وجاء في "الستوري":"أنا بريء أمام الله من كل الأعمال التي اشتغلت فيها أسال الله أن يغفر لنا جميعا وكاع الصور المنشورة لي بغا يحيدها غادي نكون من الشاكرين شكرا والله ولي التوفيق إخوتي".
والأكثر من ذلك، عمد إلى مسح جميع صوره وفيديوهاته من حسابه على "الانستغرام"، ملتمساً من متابعيه كذلك حذف جميع صوره، ما أثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه شارك مؤخراً في مسلسل رمضاني "سلمات أبو البنات"، الذي جسد فيه دوراً أثار إعجاب جمهوره.


استياء

هاشم البسطاوي رفقة والدته سعاد النجار وشقيقه أسامة
هاشم البسطاوي رفقة والدته سعاد النجار وشقيقه أسامة


و كان قد عبر العديد من متابعي ومحبي هاشم البسطاوي ،عن استيائهم وحزنهم لاختياره الاعتزال مع العلم أنه فنان محترم ولم يلعب أي دور مخل بالحياء أو يمس صورة المجتمع المغربي، حسب قولهم.
وأشاد عدد من المتابعين بأداء الممثل هاشم البسطاوي في مسلسل "سلمات أبو البنات"، معتبرين أنّه "استطاع فرض موهبته بواسطة العفوية التي جسد بها دور سفيان في المسلسل، ويستحق المشاركة في أعمال كبيرة بعد أدائه المميز في العمل الذي تمّ بثه على قناة ‘ام بي سي 5′".
وكان هاشم انتهى مؤخراً من تصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان "غرين كارط"، تحت إشراف المخرج هشام الركراكي، إلى جانب الممثل والمغني فيصل عزيزي.


ردود فعل


علقت الفنانة طاهرة، على اعتزال زميلها البسطاوي بأن نشرت تدوينة عبر ستوري حسابها على تطبيق الصور والفيديوهات الانستغرام، قائلة: " تشرفت أني عرفتك، وجمعني معك عمل، تشرفت أنني عرفت شخصا في طيبتك، وأخلاقك، حتى وإن كنت قليل الكلام، لكنني كنت أشعر أنك تكتم أشياء كثيرة في قلبك".
وتابعت: "أعانك الله لتجد السعادة وراحة البال التي تبحث عنها، لأنها لا توجد في الوسط الفني".



الفن ليس خطيئة بل ممارسة جد نبيلة

هاشم البسطاوي
هاشم البسطاوي 


الناقد الفني والمخرج عبد الإله جوهري، علق على خبر اعتزال البسطاوي بالقول:" لا أعرف سبب اعتزاله ولا حق لي في التدخل في اختياراته، لكن أزعجني أن يربطه بمفاهيم الدين والتوبة والعودة إلى الله. الأكيد أن سي محمد بسطاوي لو كان حيا لانزعج كثيرا، ولما شرفه أن يعتبر واحدا من أبنائه وأكثرهم موهبة، ممارساته الفنية السابقة خطيئة، ويعلن التوبة، لأن الفن ليس خطيئة بل ممارسة جد نبيلة لا يمارسها إلا النبلاء ولا يدافع عنها إلا الشرفاء".
وأضاف الجواهري في تدوينة له:" أحترم قرار أي إنسان في اختيار طريقه وتوجهاته، لكنني لا أقبل تجريم الفن وتكريس فهم مقعر عنه، فهمُ أن كل ممارس له هو بالضرورة خارج عن الملة والدين".
الناقد المغربي ختم تدوينته قائلا: "أكيد أنها أزمة خاصة، لا أعرف خلفياتها، لهذا أتمنى لهاشم السلامة والصحة، وأن يعود للساحة الفنية المغربية مغمورا بحب الفن والحياة، ويواصل مشواره الإبداعي الفتي، لأنه شاب موهوب يحمل في دواخله الكثير من قوة التمثيل والأداء".
و خلص العديد من منابعيه إلى أن "هاشم" يبقى حرا في اختياراته وله كل الصلاحية في أن يعلن "اعتزاله" أو أن يقرر الاستمرار في مشواره الفني، رغم أن الكل اعتبروه واحدا من الفنانين الشباب الموهوبين، الذين بصموا على مسارات متميزة في درب الدراما والكوميديا المغربيتين ،بل وكان يعد خير خلف لوالده الراحل محمد البسطاوي الذي بصم تاريخ الدراما المغربية بحضور لافت.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"