اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد التوت البري للنساء.. مذهلة بالفعل!

فوائد التوت البري للنساء.. مذهلة بالفعل!
2 صور

يحتوي التوت البري على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة، الكربوهيدرات والأحماض الأمينية الأساسية. وبفضل احتوائه على هذه المركّبات، فهو يملك الكثير من الفوائد لجسم الإنسان حسبما تشير اختصاصية التغذية ميرنا الفتى، التي تحدثت بإسهاب عن فوائد التوت البري للنساء في الموضوع الآتي:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى



 

 

فوائد التوت البري الصحية للنساء

 


- بالنسبة للنساء، فإنَّ فوائد التوت البري متعدّدة، أهمها أنه يعمل على تخفيف الآلام المصاحبة لفترة الدورة الشهرية الناتجة من انقباضات الرحم، كما أنه مفيد للتخلص من القلق والاكتئاب والتقلبات المزاجية التي تمرّ بها نتيجة تغيّر الهرمونات.
- له فوائد أيضاً جمالية تخص النساء، فهو يحفّز نمو بصيلات الشعر ويمنح الأخير الحيوية والجاذبية واللمعان الطبيعي، كما يفيد في الحصول على بشرة نضرة وناعمة وحيوية ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.
- لأن كل النساء تحلم بالقوام المثالي، فالتوت البري يعتبر من أهم وسائل فقدان الوزن الطبيعية، خصوصاً لمنطقتي الخصر والأرداف، حيث يعمل على حرق الدهون المتراكمة في أنحاء الجسم والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم.



فوائد التوت البري للحامل

التوت البري رائع للحوامل
التوت البري رائع للحوامل


-يحتوي التوت البري على مضادات الأكسدة بنسب كبيرة، فهو يعمل على تعزيز كفاءة المنطقة الحساسة للمرأة الحامل ويخفّف من الإجهاد والتقلبات المزاجية المرافقة لهذه المرحلة.
- يحمي التوت البري الحامل من الإصابة بالإمساك والبواسير أو التعرّض لمشاكل المسالك البولية، ويعمل على تطهير جسمها من السموم والأملاح الزائدة، ويقيها بذلك من الإصابة بضغط الدم المرتفع أو سكر الحمل.
- ولأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، فالتوت البري يحمي الحامل من الأنيميا أو فقر الدم خلال هذه الفترة.

 

تابعي المزيد: تمارين تقوية عضلات المفاصل



فوائد التوت البري للالتهابات

 


يحتوي التوت البري على حمض الهيبوريك Hippuric Acid الذي، يعمل على علاج الالتهابات المختلفة بالجسم وخفض قدرة البكتيريا المسبّبة لها.

 



فوائد التوت البري للكلى

التوت البري وصفة طبيعية ممتازة لحماية الكلى
التوت البري وصفة طبيعية ممتازة لحماية الكلى

 

 

-يعتبر التوت البري من العلاجات الطبيعية المفيدة للغاية لمرضى الكلى، فهو يعمل على تنظيف الكلى وتطهيرها، ومنع تكوّن الحصوات بها، كما يفيد في تطهير الجسم من السموم والأملاح التي قد تترسّب على الكلى مسببة الحصوات.
- يستخدم منذ القدم في علاج أمراض الكلى، وهو يفيد في تطهير الجسم من البكتيريا القولونية، التي تسبّب في أغلب الحالات الأمراض الكلوية والتهابات المسالك البولية.

 

تابعي المزيد: تساقط الشعر بعد الإصابة بكورونا.. طرق للتخلص منه

 


فوائد التوت البري في حماية القلب

 


كشفت العديد من الدراسات العلمية المختلفة، أن البوليفينولات Polyphenols الموجودة في التوت البري تعمل على حماية صحة القلب وخفض خطر الإصابة بالأمراض القلبية، حيث تعمل على منع تراكم الصفيحات في الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي حماية القلب.




فوائد التوت البري وخطر الإصابة بالسرطان

 


يحتوي التوت البري على العديد من المركّبات، والتي تساعد في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، إلى جانب ذلك قد تساهم بعض المركّبات الموجودة في التوت البري على إبطاء نمو الخلايا السرطانية في الجسم وأهمها سرطان الثدي.

 


فوائد التوت البري في الحفاظ على صحة الفم

 


يساهم التوت البري في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، وذلك من خلال منع ارتباط البكتيريا في الأسنان. كما يساهم التوت البري في حماية اللثّة وتعزيز صحتها.

 



فوائد التوت البري في محاربة بكتيريا هيليكوباكتر

 


بكتيريا المعدة ترفع من خطر الإصابة بقرحة المعدة وسرطان المعدة أيضاً، ولكن من فوائد التوت البري أنه يعمل على محاربة هذا النوع من البكتيريا، مما يعزّز من صحة المعدة ويحميها من الإصابة بالسرطان والقرحة.

 



فوائد التوت البري في إصلاح الخلايا التالفة في الجسم

 


-يحتوي التوت البري على مركّبات مضادّة للأكسدة قد يكون لها فوائد عديدة على صحة الإنسان، ومن أهمها دورها في إصلاح الأضرار التي تلحق بخلايا الجسم بسبب الجذور الحرّة، وهذا بدوره يساعد في خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
-يحتوي التوت البري على نسبة عالية من مادة الأنثوسيانين التي تمنحه لونه الأحمر الداكن. وقد أظهرت الدراسات أنه قد تكون لهذه المادة تأثيرات مضادّة للسرطان ومضادّة للالتهابات إلى جانب فوائدها الصحية المختلفة.

 



فوائد التوت البري في تعزيز صحة الأمعاء

 


- تبيّن أن التوت البري يمكن أن يساعد في تحسين مستويات البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وخاصة لدى الأشخاص الذين يتناولون اللحوم.
- يساعد التوت البري في تقليل إفراز الأحماض الصفراوية في القناة الهضمية، والتي لها صلة بسرطان القولون.

 



فوائد التوت البري في الحفاظ على صحة الفم

 


-يساعد التوت البري في التحكم بالأحماض الضارّة الموجودة في الفم، مما يساعد في التقليل من خطر تسوّس الأسنان، وأمراض اللثة وسرطان الفم.

 


فوائد صحية منوّعة للتوت البري

 



-حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.
-تنشيط جهاز المناعة وتقويته.
-حماية العين من الإصابة بالجلوكوما.
-تقوية الجلد ومنحه الصحة والنضارة.
-الحفاظ على توازن ضغط الدم.
-مكافحة الربو وتقليل خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي.
-الحفاظ على توازن الهرمونات بالجسم.
-مكافحة الاكتئاب وتعزيز الطاقة الإيجابية للأفراد.
-تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
-الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى.
- السكر الموجود في التوت البري من النوع البسيط، في حين أن الألياف الغذائية غير قابلة للذوبان، أي تمرُّ عبر الأمعاء دون هضم.
- يحتوي التوت البري على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة أهمها فيتامين C، المنغنيز، فيتامين H، فيتامين K والنحاس.
-يحتوي التوت البري المجفف على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية، والتي تعمل على حماية وتعزيز صحة القلب، بالإضافة إلى دورها في خفض خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة.


ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: فوائد دبس الرمان للنساء.. لا يمكن توقعها!