اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السوق المالية تقدم 3 نصائح هامة للمستثمرين عند التعامل بالأوراق المالية

انفوغراف السوق المالية
السوق المالي تقدم 3 نصائح هامة للمستثمرين بشأن مؤسسات الأوراق المالية
3 صور

قدمت هيئة السوق المالية عدد من النصائح الهامة للمستثمرين، مشيرة في ذات الوقت إلى ضرورة التأكد من المؤسسات المالية التي يريد الاستثمار معها.


وتفصيلاً، فقد نشرت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" انفوغراف وجهت من خلاله 3 نصائح للمستثمرين في مؤسسات الأوراق المالية.


وقالت السوق المالية في تغريدة على موقع "تويتر"، عزيزي المستثمر عند التعامل في الأوراق المالية تأكد من التالي:


1- أن هذه الأوراق المالية وصناديق الاستثمار خاضعة لإشراف الجهة التنظيمية والرقابية المختصة.


2- ضرورة وجود ترخيص رسمي للمحفظة وخضوعها لإشراف الجهة التنظيمية والرقابية.


3- التأكد من استيفاء شروط ومتطلبات الأهلية بحسب قوانين الجهة التنظيمية والرقابية.


وكانت هيئة السوق المالية قد أعلنت مؤخراً عن خطتها الإستراتيجية (2021 -2023) التي تمثل أحد أذرع برنامج تطوير القطاع المالي، الذي يعدّ أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 مشيرة إلى أنها ستعمل مع شركائها على تحقيق مستهدفات الرؤية في هذا القطاع.


وأوضحت الهيئة أن الخطة الإستراتيجية المحدثة تركز على عدة أولويات تسعى من خلالها إلى تحقيق أهدافها، وهي أن تصبح السوق المالية السعودية هي السوق المالية الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط ومن أهم الأسواق المالية في العالم، وأن تكون سوقًا متقدمةً وجاذبةً للاستثمار المحلي والأجنبي، بما يمكّنها من أداء دور محوري في تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل.


يشار إلى أن هيئة السوق المالية تسعى إلى تطوير السوق المالية عبر خلق التنظيمات ودعم المنتجات الاستثمارية ومشاركة العموم في المرئيات التي تهم الشركات والمستثمرين، كما تسعى إلى حماية المستثمر عبر تعزيز ثقة المستثمرين وخلق بيئة استثمارية شفافة ونزيهة مبنية على إجراءات وحقوق واضحة للمشاركين والمستثمرين في السوق المالية، وتسعى أخيراً إلى بناء القدرات عبر الاستثمار في رأس المال البشري وذلك من خلال تبنيها لأحدث الأساليب والبرامج التطويرية لبناء كفاءات وطنية في السوق المالية.