سياحة /وجهات سياحية

أجمل 10 أنشطة في البحرين

أجمل 10 أنشطة في البحرين

تجذب البحرين العديد من المسافرين الذين يزورون الشرق الأوسط، وتتميز بمزيج مثالي من الثقافة العربية الحديثة والوجهات التاريخية القديمة التي تعكس حضارة البحرين التي يبلغ عمرها نحو 5000 سنة. الصيف في البحرين حار وجاف، أما الشتاء فماطر. تشتهر المنامة، عاصمة البحرين، بضمّ متحف وطني يضم قطعاً أثرية تعود إلى حضارة دلمون. في الآتي، أجمل 10 أنشطة في البحرين


1. زيارة مسجد الفاتح

الفاتح هو أحد أكبر المساجد في العالم


الفاتح هو أحد أكبر المساجد في العالم؛ كان بُني في سنة 1987على مساحة 6500 متر مربع، وهو قادر على استيعاب أكثر من 7000 فرد في وقت واحد. يشتهر المسجد بوجود أكبر قبة مصنوعة من الألياف الزجاجية في العالم. أما جدران الفاتح فمزينة بشكل فنّي، بالخط الكوفي.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية خاصة بالمتزوجين حديثاً


2. التقاط الصور لـ"شجرة الحياة"

"شجرة الحياة" تتباهى بأوراق الشجر الخضراء على مدار العام

 


هي شجرة كبيرة في البحرين تقع على قمة (25 قدماً) من الرمال الرملية. يبلغ عمر هذه الشجرة، المعروفة أيضاً باسم "شجرة الحياة" حوالي 400 سنة، وطولها 32 قدماً. تستقبل 50000 مسافر كل عام، وتتباهى بأوراق الشجر الخضر على مدار العام.


3. استكشاف القطع الأثرية في متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني يعرض مجموعة من القطع الأثرية القيمة


يحظى بشعبية كبيرة باعتباره أكبر المتاحف العامة في هذا البلد، مع مساحة مترامية تبلغ حوالي 27800 متر مربع، ويتألف من مبنيين. يعرض المكان مجموعة من القطع الأثرية القديمة في البلاد، القطع التي تكشف عن تاريخ البلد الذي يعود إلى 5000 خلت. من المحطات حجر دوراند، التمثال الضخم من البازلت الأسود الذي يعود إلى العصر البابلي، وهو أشهر معلم في هذا المتحف.


4. استكشاف الحياة البرية في متنزه العرين للحياة الفطرية

متنزه العرين للحياة الفطرية يضم عدداً وافراً ومتنوعاً من الطيور والنبات


تجذب زيارة حديقة العرين للحياة البرية التي تضم مجموعة واسعة من النباتات والأشجار المزروعة المذهلة. تغطي هذه الحديقة المترامية الأطراف حوالي 800 هكتار. وتأوي عدداً وافراً من الطيور.


5. التجول في قرية سار


سار هي قرية في البحرين لها أهمية تاريخية كبيرة. تم اكتشافها وحفرها في سنة 1977. هناك، يمكن للسائح أن يجد هنا منازل قديمة مقسمة إلى مطابخ وغرف معيشة، بالإضافة إلى الشوارع الضيقة التي تقود إلى المساكن السكنية.


6. مشاهدة سباقات السيارات في حلبة البحرين الدولية

لقطة لحلبة البحرين الدولية


يزور الآلاف هذه الوجهة كل عام لمشاهدة سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1. في المكان، يمكن أيضاً الاستمتاع بمجموعة من الألعاب والأنشطة المثيرة.


7. زيارة قلعة الرفاع

قلعة الرفاع تشتهر بهندستها المعمارية المذهلة


تعدّ قلعة الرفاع من أفضل مناطق الجذب السياحي في البحرين، والتي تشتهر بهندستها المعمارية المذهلة، وتسترجع التاريخ في عهد آل خليفة. شُيّد الحصن في سنة 1812 من قبل الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح. ويضمّ متحفًا صغيراً يحتوي على مجموعة من القوائم والمصنوعات اليدوية التي ستوفر تجربة ثرية للمسافرين. كما يتوافر مسجد داخل الحصن مفتوح لأوقات الصلاة.


8. ممارسة الرياضات المائية في جزيرة حوار


توفّر الجزيرة فرصاً لممارسة الرياضات المائية. هناك، يمكن للمرء أيضًا العثور على بعض من أفضل المنتجعات في البحرين.


9. التسوق في سوق المنامة


لا تكتمل زيارة البحرين من دون التجول في أسواقها التقليدية، وشراء بعض التحف. تقع سوق المنامة في قلب المنامة، وهي أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في البحرين، وتعطي نظرة ثاقبة عن الثقافة المحلية في البحرين. المكان رائع لشراء الهدايا التذكارية من البحرين والتوابل والمجوهرات والأماكن التي تشتهر بها البحرين.


10. رحلة بالقارب إلى "قلعة بو ماهر"


يمكن شراء تذكرة لرحلة بوساطة القارب إلى "قلعة بو ماهر"، في مقابل دينار واحد فقط من متحف البحرين الوطني. توفر الرحلة إطلالات رائعة على أفق المنامة، وتُعرّف إلى الحصن الذي يعود تاريخه إلى سنة 1840.

تابعوا المزيد: كورسيكا وجهة جذابة لعشاق الرياضة

X