اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة العالمية: سلالة كورونا المتحورة أشد خطورة وانتشرت في أكثر من 62 دولة

كشفت منظمة الصحة العالمية أن السلالة المتحورة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في الهند، وحصدت مئات الآلاف من الأشخاص في زمن قياسي انتشرت في أكثر من 62 دولة على الأقل مع تفشي الوباء في آسيا وإفريقيا.

وبحسب وكالة "رويترز" أوضحت لجنة علماء في الحكومة الهندية في تقرير نشر أمس أن سلالة فيروس كورونا التي اكتشفت أول مرة في الهند سلالة شديدة العدوى وقد يتأثر بها من سبق له الإصابة بالمرض أو من لم يتلق جرعة التلقيح كاملة.

وقال باحثون في اتحاد علم الوراثة (سارس - كوف - 2) والمركز الوطني لمكافحة الأمراض إن السلالة التي أطلقت عليها منظمة الصحة العالمية «سلالة دلتا» تنقل العدوى بنسبة تزيد 50 في المئة عما تنقله سلالة كورونا المكتشفة في بريطانيا.

ودعتالهند دول العالم الى سرعة التحرك لاحتواء تحور فيروس كورونا المميت .

وانتشرت هذه السلالة في أكثر من 50 دولة منها بريطانيا التي حذر رئيس وزرائها بوريس جونسون من أن انتشارها السريع قد يؤثر على إعادة فتح الاقتصاد.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، مايك رايان، إن الدول التي تمتلك معدلات تطعيم مرتفعة ضد فيروس كورونا، شهدت ارتفاعًا في حالات الإصابة على مدى الأسبوع أو الأسبوعين الماضيين؛ مما يؤكد حقيقة أنه لم تخرج أي دولة من دائرة الخطر حتى الآن .