بلس /أخبار

توكلنا يكشف عن الإجراءات الواجب اتباعها في حال نسيان كلمة المرور

توكلنا يكشف عن الإجراءات الواجب اتباعها في حال نسيان كلمة المرور

كشف تطبيق توكلنا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" عن الإجراءات الواجب اتباعها في حال نسيان كلمة المرور للزائر في التطبيق.


وتفصيلاً، فقد أبان التطبيق عبر حساب خدمة المستفيدين على موقع "تويتر"، إنه عند نسيان كلمة المرور للزائر من خلال صفحة الدخول فيجب اتباع الآتي:


1- يتم اختيار "نسيت كلمة المرور".


2- ثم اختيار نوع المستخدم خليجي/ زائر.


3- بعد ذلك يتم اختيار جواز سفر، ثم إدخال رقم الجواز وتاريخ الميلاد والجنسية ورقم الجوال.


وأشار "توكلنا"، إلى أنه بعد المطابقة سيتم إرسال رمز تحقق إلى رقم الجوال المسجل.


وكان تطبيق "توكلنا" قد أكد في وقت سابق على أن القادم من السفر من خارج المملكة ومحصن حسب الحالة الصحية في التطبيق، لا تُطبَّق عليه الإجراءات الاحترازية الخاصة بالقادمين من السفر.


وتلقى حساب التطبيق على موقع "تويتر" استفسارا جاء فيه، هل المقيم القادم من الخارج وتظهر حالته الصحية في تطبيق "توكلنا" (محصن متعافي) ينطبق عليه الحجر المؤسسي عند القدوم الي المملكة؟.


وردت إدارة التطبيق، القادم من السفر من خارج المملكة ومحصن حسب الحالة الصحية في توكلنا، لا يطبق عليه الإجراءات الاحترازية الخاصة بالقادمين من السفر.


كما أوضح "توكلنا" مؤخراً أن الحالة الصحية "محصّن جرعة أولى" (أخضر غامق)، تظهر في التطبيق لمن لم يصب بالفيروس مسبقا وأكمل 14 يوماً بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح.


وأبان، أن حالة "محصّن جرعة أولى" تستمر لمدة 180 يومًا من تاريخ أخذ الجرعة ما لم يتم إكمال الجرعات أو تثبت الإصابة وذلك حسب تعليمات وزارة الصحة.

X