اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: كورونا أشد خطرًا على الأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة

كورونا أشد خطراً على المصابين بالسمنة المفرطة
2 صور

كشفت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" على أن "كورونا" أشد خطراً على المصابين بالسمنة المفرطة.


وفي التفاصيل، فقد أكدت الوزارة، من خلال انفوغراف توعوي نشرته على منصتها التوعوية "عش بصحة" على "تويتر"، على أن الأشخاص المصابون بالسمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومضاعفاته الشديدة، مشددة على أهمية أخذ اللقاح للحماية من مضاعفات الإصابة مع الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية.


وأبانت، أن السمنة تسبب ضعف المناعة والالتهابات المزمنة والدم المعرض للتخثر يمكن أن تؤدي لا سمح الله إلى تفاقم المرض.


وأوضحت وزارة الصحة أن الأمراض المتعلقة بالسمنة التي تزيد من حالات الخطر هي مرض السكري وأمراض القلب والربو "متوسط إلى شديد" وارتفاع ضغط الدم ،كذلك أمراض الكبد والرئة ومتلازمة الأيض.


وحثت الوزارة مصابي السمنة على ضرورة إنقاص الوزن، مؤكدة على أن تقليل الوزن الزائد يساعد في انخفاض مخاطر الإصابة بالعدوى.


وفي ذات السياق، فقد أكد متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن الهدف الحالي يتمثل في إعطاء أكبر قدر ممكن من المجتمع جرعة أولى من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" على الأقل.


وأوضح الدكتور العبدالعالي خلال المؤتمر الدوري لبحث مستجدات الفيروس المستجد في المملكة، أن نحو 14.5 مليون شخص تم إعطائهم جرعة لقاح "كورونا".


وأشار، إلى أنه قد تم تأجيل الجرعة الثانية من اللقاح لتحقيق هدف رئيسي وهو إعطاء أكبر قدر من أفراد المجتمع جرعة واحدة من اللقاحات وبالتالي يصل المجتمع إلى مستويات مناعة أفضل وبشكل أسرع.


وأضاف، أن اللجان الوطنية تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية 12-18 سنة، مشيرا،ً إلى الاقتراب من إعطاء 16 مليون جرعة من لقاح "كورونا".