اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أعراض جديدة لكوفيد 19 شبيهة بالإنفلونزا

تتكشف بين الحين والآخر أعراض جديدة تدل على الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، ومنها أعراض جديدة ظهرت بالمملكة المتحدة مرتبطة بالسلالة الجديدة المتحورة .

قال باحثون إن الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف هي الآن الأعراض الأكثر شيوعًا المرتبطة بعدوى كوفيد-19 في المملكة المتحدة.

وأوضح البروفيسور تيم سبيكتور، المؤلف الرئيسي للدراسة إن الاعراض تبدو كأنها أعراض نزلة برد قوية ، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية

وعلى الرغم من أن الشباب قد لا يشعرون بالمرض الشديد ، إلا أنهم قد يكونون معديين ويعرضون الآخرين للخطر، مضيفا أنه يجب على أي شخص يعتقد أنه قد يكون مصابًا بـ كوفيد-19 إجراء اختبار.

وبحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية فإن أعراض كوفيد-19 المعروفة التي يجب على الناس البحث عنها هي، سعال،حمى، وفقدان حاسة الشم أو التذوق، لكن البروفيسور سبيكتور يقول إن هذه الأمور أصبحت الآن أقل شيوعًا، بناءً على البيانات التي يتلقاها الفريق من آلاف الأشخاص الذين سجلوا أعراضهم على أحد التطبيقات.

وأضاف : "منذ بداية شهر مايو ، كنا نبحث في أهم الأعراض في مستخدمي التطبيق - وهي ليست كما كانت"، ويبدو أن هذا التغيير مرتبط بارتفاع سلالات كورونا، الذي تم تحديده لأول مرة في الهند ويمثل الآن 90 ٪ من حالات كورونا في المملكة المتحدة.

وأشار البروفيسور سبيكتور الى إن الحمى لا تزال شائعة جدًا ، لكن فقدان حاسة الشم لم يعد يظهر في قائمة الأعراض العشرة الأولى، متابعا: "قد يعتقد الناس أنهم أصيبوا بنوع من البرد الموسمي وما زالوا يذهبون إلى الحفلات وقد ينشرون العدوى إلى عدد أكبر دون معرفتهم بأنها كورونا".

وبحسب الدراسة الجديدة فإن الأعراض سظهر كأنها نزلة برد عادية، حيث وجدت دراسة إمبريال كوليدج لندن أن الاعراض الجديدة تتمثل في القشعريرة وفقدان الشهية والصداع وآلام في العضلات، لتصبح أهم الاعراض الجديدة هي: سعال مستمر وحرارة عالية.