اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان المركز الكاثوليكي يكرّم إلهام شاهين وهالة صدقي وحسين فهمي

في سابقة لا تتكرر، ونظراً للظروف الاستثنائية نتيجة تداعيات جائحة كوفيد 19 ، قرر مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، اختصار فعاليات دورته 69 لتكون يوماً واحداً بدلاً عن أسبوع يبدأ بافتتاح وختام، وذلك طبقاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية.


ووفقاً للإجراءات فقد تم تقليل نسبة حضور الجمهور والفنانين إلى 50% من سعة المسرح، وعدم إقامة أي فعاليات للمهرجان بخلاف توزيع جوائز المكرمين، وكذلك الجوائز التي أقرتها لجنة التحكيم، واقتصار دورة هذا العام بصفة استثنائية على يوم واحد فقط، على أن تطبق قواعد التباعد الإجتماعي، والالتزام بالكمامة والتعقيم اللازمين.


تكريم حسين فهمي وسهير المرشدي وهالة فاخر بجائزة الريادة السينمائية

إلهام شاهين وحسين فهمي-  الصورة من فيسبوك المركز الكاثوليكي
إلهام شاهين وحسين فهمي-  الصورة من فيسبوك المركز الكاثوليكي


وخلال الحفل والذي أقيم بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، كرّم المهرجان كلاً من الفنان حسين فهمي والفنانة سهير المرشدي بجائزة الريادة السينمائية، كما حصلت على نفس الجائزة الفنانة هالة فاخر والتي اعتذرت عن الحضور لظروف خاصة.
عبد العزيز مخيون يفوز بجائزة المركز الخاصة وعمر خيرت بجائزة الإبداع الفني
كرّم المركز الكاثوليكي أيضًا الفنان عبد العزيز مخيون بجائزة المركز الخاصة، والمخرج محمد عبد العزيز بحائزة فريد المزاوي والذي اعتذر لظروف صحية، وتسلم شقيق المخرج محمد عبد العزيز التكريم بدلاً منه، والفنان توفيق عبد الحميد بجائزة الأب يوسف مظلوم، والإعلامية سوزان حسن بجائزة التميز الإعلامي.

وكرّم المهرجان بجائزة الإبداع الفني كلاً من الموسيقار عمر خيرت، السيناريست إبراهيم الموجي، مدير التصوير سامح سليم.


أفضل ممثلة إنعام سالوسة وأفضل ممثل أحمد أمين

مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما الدورة الـ69 - الصورة من فيسبوك المركز الكاثوليكي
مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما الدورة الـ69 - الصورة من فيسبوك المركز الكاثوليكي


وفاز بجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي الفنانة أنعام سالوسة عن مسلسل "الاختيار"، ومنحت جائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان أحمد أمين لمسلسل "ما وراء الطبيعة"، وجائزة المركز التشجيعية للفنان محمود حافظ.
تسعة أفلام تشارك في المهرجان وهالة صدقي وهاني رمزي أعضاء لجنة التحكيم
وشارك بالدورة التاسعة والستين للمهرجان تسعة أفلام هي "يوم وليلة" للمخرج أيمن مكرم، "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات، "بعلم الوصول" للمخرج هشام صقر، "صاحب المقام" للمخرج محمد العدل، و"حظر تجوال" للمخرج أمير رمسيس.

وتشكلت لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما من رئاسة المخرج القدير محمد فاضل وعضوية كل من مدير التصوير القدير سعيد شيمي والمخرج والسيناريست إبراهيم الموجي، والمونتيرة سلوى بكير، والفنانة هالة صدقي، والفنان هاني رمزي، والناقد الفني القدير محمود عبد الشكور، والموسيقي القدير هشام جبر.