أزياء /إكسسوارات

مصمم الأحذية حازم حداد لـ "سيدتي نت": تصاميمي تخدم البيئة وتحافظ عليها

من تصاميم حازم حداد

يحمل الكثير من الأفكار في مخيّلته الغنية، مبدع في عمله وطموح الى تحقيق المزيد من النجاح والانتشار في تصميم الأحذية للرجال والسيدات دون استثناء ضمن علامته التجارية HH The Brand.
المصمّم اللبناني حازم حداد أتى من خلفية Marketing و Advertising وعمل مع عدة علامات تجارية معروفة إن كان على الصعيد المحلي والعربي والعالمي وتعلّم منهم العديد من الأمور حتى أطلق علامته التجارية الخاصة به لأنه يملك شغفاً كبيراً تجاه تصميم الأحذية المستدامة بعدما ابتكر في هذا المجال النوعية الممتازة بسعر مقبول وهو يعتبر أن الصندال قطعة أساسية تنسجم مع جميع الاوقات والمناسبات إذا تمّ تنسيقها مع الملابس المناسبة لكل موسم.

 

مصمم الأحذية حازم حداد


كل ما تراه عيوني

حازم حداد
من تصاميم حازم حداد


-من أين تستوحي تصاميمك؟ وكيف تترجمها؟
أستوحي تصاميي من كل ما يحيط بي ومن حالتي النفسية أحياناً في حال كنت سعيداً أو حتى حزيناً... كل ما أراه من خلال عيوني قد أستوحي منه وهذا ما حصل بالفعل عندما أطلقت مجموعتي الأخيرة بعد الظروف الصعبة التي عشناها بسبب انتشار جائحة كورونا والإقفال التام الذي حلّ في جميع انحاء العالم... اليوم عدنا نتقرّب الى بعضنا أكثر والى الطبيعة والى كل ما هو بسيط، فكرة الـ Collection four بسيطة جداً وراقية.


-ما هي الالوان الرائجة لهذا الموسم؟ ولماذا؟
لا أعتمد مبدأ الألوان الرائجة بل أعتمد أن تكون علامتي التجارية بسيطة ولا تتبع صيحة موضة معينة لانها غير محصورة بزمان معين، بالنسبة الي الموضة ليست ثابتة بعكس ما أصممه من أحذية للسيدات والرجال لأنني أركز على أن تكون كل مجموعة تتمتّع بلمسة نهائية رائعة وراقية جداً.

من تصاميم حازم حداد


-كيف يمكن تنسيق تصاميمك مع مختلف الإطلالات النهارية أو حتى المسائية؟
تغيّرت ظروف الحياة بشكل تام بعد انتشار جائحة كورونا وفرض الحجر المنزلي، لذلك بات كل شخص يتمتّع بأسلوب خاص به لناحية الملابس والأسلوب الذي يلجأ اليه، أما بالنسبة الي فأعتبر أن الصندال هو قطعة أساسية خلال مشاوير النهار وحتى الليل إذا تمّ تنسيقها بشكل مناسب مع نوع الملابس، فهو يليق على سبيل المثال مع شورت صيفي وجاكيت وخلال النهار ممكن ارتدائه مع جوارب... لذلك أصمم أموراً بسيطة لكل من الرجال والسيدات الذين يشترون من تصاميمي حتى يكونوا مرتاحين خلال تنقلاتهم ويومياتهم.

تابعي المزيد: موديلات أحذية مسطّحة لإطلالة صيفية مُريحة


البساطة والكلاسيكية

من تصاميم حازم حداد


-ما هي الموديلات أو التصاميم التي تتفرّد بها؟ لماذا؟
الموديلات أو التصاميم التي أتفرّد بها هي البساطة والكلاسيكية وعدم اعتماد موضة لأن تصاميمي عصرية وسهلة، وهذا هو سري بعكس بعض العلامات التجارية التي تلجأ الى الألوان الصاخبة والموديلات المزدحمة التي لا تليق بجميع الأذواق.
أفضّل العمل والتركيز على تصاميم تكون قريبة من الناس وتلبي أذواقهم المختلفة في جميع الأوقات والمناسبات وهذا ما يجعلني أشعر بالسعادة والفرح.

-هل تجمع تصاميمك بين الجاذبية والبساطة؟
أكيد، هذه المعادلة التي تجمع بين الجاذبية والبساطة هي السهل الممتنع برأيي لأن موضة الثمانينيات هي السائدة اليوم خاصة وأنها تعبّر عن تصاميم سهلة وبسيطة بإمكان الجميع اللجوء اليها وارتدائها.

من تصاميم حازم حداد


- هل تهتم بالمحافظة على البيئة من خلال تصاميمك؟ كيف ولماذا؟
أكيد أهتم بالمحافظة على البيئة من خلال كل الجلود المستخدمة في الصنادل المصنوعة يدوياً وهي Dead Stock طبيعية 100 % ومن أفضل أنواع الجلود، أما باقي التفاصيل فهي جميعها مبطّنة بجلد الضأن، ولراحة أفضل فإن الصندل مصنوع بالكامل من الجلد ويتميّز بنعل مطاطي يتّسم بالليونة وذلك لمنع التعرّق والانزلاق.
أختار الجلد لأنه يضفي الفخامة ولا يفسد مع مرور الوقت، ومن مميّزاته أنه كلما أصبح قديماً تحوّل الى قطعة جميلة ومميزة أكثر وأكثر، حتى لو تضمّن بعض الجروح والخطوط، كما أن كل العلب والأوراق التي أستخدمها لوضع التصاميم للزبائن مصنوعة من ورق مكرّر وهذا أمر مقصود مني.

من تصاميم حازم حداد
من تصاميم حازم حداد



- لماذا اخترت اللون والجلد الاسود للمجموعة الأخيرة التي حملت عنوان Collection four لـ ربيع وصيف 2021؟
اخترت اللون الأسود بعد انفجار مرفأ بيروت والمصاعب التي خاضها الشعب اللبناني تحديداً... أصبحت أشاهد السواد أينما أسافر وأينما أذهب فقررت أن أعتمد اللون الاسود للصنادل رغم أن الفكرة غريبة والناس تفضل الالوان الفرحة، الرسالة التي أريد إيصالها من خلال هذه المجموعة أنه رغم السواد الذي نعيشه يجب أن نضيف اليه الحياة والفرح والألوان والقوة لتغيير الحياة من حولنا وبثّ الامل فيها.

تابعي المزيد: موديلات نظارات شمسية من مجموعات صيف 2021


تصاميم واحدة

من تصاميم حازم حداد


-نلاحظ أن تصاميمك هي واحدة للرجال والسيدات؟ لماذا؟
حان الوقت برأيي لتحقيق المساواة بين الرجال والسيدات على حدّ سواء خاصة بعد الظروف الصعبة التي عشناها، لذلك أنا أفضل إلغاء جميع الخطوط التي كانت موضوعة في هذا الموضوع لأن تصاميمي هي للجميع دون استثناء.


-ما هي المشاريع المستقبلية؟
لا أفكر كثيراً بالمستقبل بل أفكر باللحظة نفسها التي أعيشها وكيف يمكنني أن أستغلها لأنها ملكي حتى أحوّلها الى أحلى لحظة في حياتي، وهذا التفكير يجلب لي النجاح والطمأنينة ولا يمنع أبداً من وضع الخطط الخاصة بعملي بعد ان باتت علامتي التجارية موجودة في لندن، سنغافورة، الكويت ودبي وستكون موجودة في المركز التجاري Orient 499 في بيروت، بالإضافة الى التحضير لإطلاق مفاجأة للسيدات عمّا قريب، وأنا سعيد وفخور جداً بما أحققه لأن الشغف مهم جداً في الحياة لتحقيق النجاح.

 

من تصاميم حازم حداد

 

من تصاميم حازم حداد

تابعي المزيد: اختاري حقيبة كلاتش لسهراتك من مجموعات صيف 2021

  1. من تصاميم مصمم الأحذية حازم حداد
X