اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طبيب سعودي يوضح تأثير زيت الزيتون على الشرايين وفائدته في ترطيب الجلد

طبيب سعودي يكشف عن تأثير زيت الزيتون على الشرايين وفائدته في ترطيب الجلد
من فوائد زيت الزيتون أنه يرطب الجلد
3 صور

لا يخلو مطبخ تقريباً من زجاجة زيت الزيتون البكر الممتاز، إذ يحتوي زيت الزيتون البكر على الكثير من العناصر الغذائية التي لها فوائد عديدة على صحة الجسم، مثل مضادات التأكسد، والمغذيات المهمة لصحة القلب، كما يعرف بقدرته على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسمنة، والخرف، وغيرها من الأمراض.


وفي هذا الصدد، فقد أكد الدكتور عبد الله الذيابي، طبيب الباطنية والجهاز الهضمي، على أهمية تناول زيت الزيتون مع الأطعمة، كاشفاً عن تأثيره على الشرايين، وكذلك عن فائدته في ترطيب الجلد.


وقال الدكتور الذيابي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن زيت الزيتون، يؤثر إيجاباً على صحة الشرايين، خصوصاً مع تناوله ضمن حمية البحر الأبيض المتوسط.


وأبان، أن أبرز مكونات هذه الحمية هي، "الخضراوات والفواكه، الاسماك، الخبز الاسمر، تجنب الدهون الحيوانية، التقليل من السكريات".


وأضاف طبيب الباطنية والجهاز الهضمي، أنه من فوائد زيت الزيتون أيضاً ترطيب الجلد لكنه لا يحمي من سرطان الجلد، مستشهدًا بحديث الرسول: " كلوا الزيت وادهنوا به: فإنه من شجرة مباركة".


جدير بالذكر أن زيت الزيتون يعد أحد المكونات الرئيسية للنظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، وقد أشارت الكثير من الدراسات إلى وجوده في النظام الغذائي لدى الأشخاص الأطول عمراً والأكثر صحة، ويعود السبب في ذلك إلى الفوائد العديدة والرائعة لزيت الزيتون.


كما يعد زيت الزيتون أحد أقدم المواد الغذائية المعروفة في تاريخ البشرية، وقد اُستخدم بكثرة في العصور القديمة لإعداد الطعام.