اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استخدامات غير تقليدية للصابون

استخدامات غير تقليدية للصابون

حتى إذا كنت تفضّلين الصابون السائل، لا تتخلي عن الباقي من قطعة الصابون القديمة لأنه يمكن استغلالها في مجموعة من الأعمال في منزلك، بالإضافة إلى صنع الصابون السائل الخاص بك. في الآتي، استخدامات غير تقليديّة لبقايا الصابون.


تسهيل فتح الجوارير


عندما لا تفتح الجوارير، بسلاسة، تفرك حوافها بقطعة من الصابون. ينفع الأمر أيضًا في فتح مسارات الأبواب الانزلاقيّة.

 

عندما لا تفتح الجوارير أو الأبواب، بسلاسة، تفرك حوافها بقطعة من الصابون


تسهيل تركيب الأثاث


عند تركيب الخزانة الخشبية، قد يصعب ربط الأجزاء بوساطة البراغي، لكن مع تغليف الأخيرة بقليل من الصابون السائل، فإنها تدخل الخشب بيسر.


إخفاء عيوب الجدران


إذا لاحظتِ وجود عدد من الثقوب في الجدران جراء رفع اللوحات التي كانت تشغلها، اختاري قطعة من الصابون تحمل لون طلاء الجدران عينه، مع دعك الفتحة لملئها، تمهيدًا لإعادة الطلاء.

تابعوا المزيد: طرق فعالة للتخلص من البعوض في المنزل


التخلص من الدهان


عندما يحين وقت تقليم الدهان العالق بالألواح الزجاجية أو المرايا، فإنه يفيد حك الزجاج، باستخدام قطعة من الصابون.


فتح قفل صعب


إذا كان قفل الباب صلبًا، يمرّر المفتاح على قطعة صابون جافّة حتى يتغلف بالمادة. يدخل المفتاح المطلي في القفل، مع تحريكه إلى اليمين، وإلى اليسار. من المفترض أن يصبح القفل أكثر سهولةً في الاستخدام.

الصابون متعدد الاستخدامات في التدبير المنزلي


تنظيف الزجاج


يقضي الصابون على الضباب المتكوّن على مرآة الحمام، وأي علامات يخلفها، بعد الاستحمام. بعدما تجف المرآة تمامًا، تفرك بقطعة من الصابون، فتمسح بوساطة قطعة قماش جافّة. تطبّق الطريقة عينها في تنظيف زجاج النظارة المغبش، سواء كانت النظارة طبية أم شمسية.


صنع الصابون السائل


باستخدم المبشرة اليدوية، يبشر نحو أربع أونصات من قطعة الصابون، فتخلط الكمية المذكورة في أربعة أكواب من الماء المغلي، مع التقليب، حتى يذوب الصابون. يترك الخليط جانبًا حتى يبرد، ويفرغ في عبوة للاستخدام، في الغسيل اليدوي. يحفظ الباقي، في مكان بارد، مع رج العبوة جيدًا قبل الاستخدام.

تابعوا المزيد: أفضل طرق تنظيف شنط المخمل