اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسرار عن الرجال تسعى النساء لمعرفتها

فهم أسرار الرجل هو المفتاح الذي يجب على المرأة أن تمتلكه لكي تتغلب على كل المشاكل التي تنتج عن سوء الفهم بين الجنسين. حيث أثبتت الكثير من الدراسات العلمية وجود اختلافات جوهرية في طريقة التفكير وفهم الواقع بين الرجال والنساء. وتؤكد هذه الدراسات أن السبب يعود في ذلك إلى اختلاف تركيبة الدماغ بين الجنسين، ومن الطبيعي أن يتسبب هذا الاختلاف في ظهور العديد من المشاكل والخلافات بين الرجال والنساء نتيجة عدم قدرة أي شخص على فهم طريقة تفكير الجنس الآخر. وبحسب الدكتورة دينا حسن خبيرة العلاقات الاسرية أجمع علماء النفس الذين عكفوا على دراسة الأجناس في تحديد بعض السلوكيات التي يقوم بها الرجل و تعتبر من أسرار الرجال والتي تتمني أن تعرفها شريكته هي

اسرار الرجل

الرجال تخفي مشاعرها 

-الرجال يتكلمون عن مشاعرهم :غالباً ما يفضل الرجل التحدث عن مشاعره بصورة غير مباشرة، عندما يسأل عن ما هو فاعله في أجازتة الإسبوعية أو عن ما كان يشعر بأول مرة تحدث إليكِ فيها و ستكشف إجابته عن مشاعره و التي تجعلك أقرب إليه.

- الرجال لديهم عاطفة قوية مثل النساء ولكن أسلوب التربية منذ الصغر جعلهم يخفون مشاعرهم لأنهم اعتادوا على أن إظهار المشاعر قد يشير إلى الضعف وهذا الاعتقاد يتوارثه الأجيال ولكنه غير صحيح. -الرجل يقول ” أنا أحبك ” بالأفعال بعض الرجال تفضل أن تعبر عن مشاعرها عن طريق الأفعال أكثر من الكلمات مثل تثبيت الكلمة حول المنزل، الكتابة على عمود، أو أي طريقة تجعل لكلماته معني أفضل.

- الرجل مستمع جيد عندما تستمع لشخص ما و هو يتحدث، تظل تقول كل فترة “نعم” ، “صحيح”، ” تمام ” ، و لكن بعض الرجال لا تقول ذلك عندما يتحدثوا مع شريكاتهم و ذلك ببساطة لأنه لا يحتاج إلى إثبات أنه يستمع لأنه يستمع فعلاً بهدوء و يفكر فيما تقولينه.

-الرجال تحتاج بعض الوقت للبقاء وحدهم كما أن مشاركة الأنشطة تقوي الروابط، الرجال أيضاً يحتاجون بعض الوقت أن يبقو بمفردهم في أي شيء و أي رياضة مثل الجولف أو الذهاب إلى الجيم، و شجعيه على تطوير موهبته، و استفيدي من هذا الوقت لنفسك عندما يجد كل شريك المساحة من الوقت ليشعر بفرديته، هذا يجعلهم يميلوا أكثر لبعضهم. -الرجال تتعلم من آبائهم إذا كنتِ ترغبين في معرفة كيف سيتصرف شريكك انظري إلى والده لأن الرجال تتعلم عن طريق مشاهده و سماع آبائهم و هم يتعاملون مع امهاتهم حيث أن كيفية العلاقة بين الأب و الأم تشير إلى كيفية العلاقة بين الرجل و زوجته بعد ذلك.

انطباعات الرجال غير المعلومة

الرجال تحب الاشارات 

-الرجال أسرع في نسيان المشاعر السلبية عن النساء النساء تميل إلى تذكر المشاعر السلبية و الذكريات المؤلمة أطول من الرجال و تعيش كثيرا في حالات القلق و الحزن بينما الرجال تميل إلي تجاوز الأحداث السيئة سريعاً، لذا بينما ترغبين أنتِ في التحدث عن الشجار الذي دار بينكم أمس، وقد يكون زوجك يكون قد نسي أصلاً هذه الاحداث.

- الرجال تحب الإشارات الرقيقة :الرجل يشتاق إلى الإشارات الرقيقة مثل نغمة الصوت أو تعبيرات الوجه، و أحياناً يشتاق إلى ملامح الوجه الحزينة لدي زوجته، إذا كنتِ متأكدة من أن رجلك سيفهم الرسالة،قومي بذلك.

- الرجال تستجيب للتقدير إظهار التقدير و التمجيد لزوجك من الممكن أن يصنع فارقا ضخما في طريقة تصرفه معكِ، فالرجال تحب ذلك و تستجيب له و تتعامل مع بحب و ثقة و هذا من شأنه إصلاح و تحسين العلاقة.

-هرمون التستوستيرون عند الرجال هذا الهرمون الذكري يجعل الرجل قوياً و هو بالفعل يريد أن يظهر هكذا دائماً أمام المرأة

-الشعور بالألم عند الرجل مختلف عن النساء حيث يشعر الرجل بالألم بدرجة أقل من النساء وذلك بسبب طبيعة تكوينه، أما النساء تعبر عن الألم بطريقة عاطفية وأحياناً كثيرة بالبكاء. أنتِ مكسبه الحقيقي الكثير من الرجال يدركوا الخسارة الكبيرة إذا تحولت العلاقة طويلة الأمد إلى البرود و تمتد للحياه كلها التي بنيتموها معاً إذاً ان تقومين بالعمل على تقوية هذه العلاقة،فهذا ينعكس على زوجكك أيضاً.

-البكاء عند الرجال : الرجال يملكون قنوات دمعية أقل من النساء، و أيضاً 60 % أقل من هرمون البرولاكتين وهذا هو الهرمون المسئول عن البكاء، لذلك فالرجال لا يبكون بل يعبروا عن مشاعرهم بطرق مختلفة. الكذب عند الرجال لا يستطيع الرجل الكذب أمام المرأة لأنها تستطيع أن تكتشف كذبه من خلال طريقة كلامه وتعبيرات وجه، أما الرجل لا يستطيع كشف كذب المرأة بسهولة.