اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معلومات عن السياحة في أستراليا

معلومات عن السياحة في أستراليا

أستراليا هي "أرض التناقضات" والجمال المذهل. على طول الساحل، تحلو المدن النابضة بالحياة ومتعدّدة الثقافات، والجزر الرملية الشاسعة، والغابات المطيرة القديمة، وإحدى عجائب كوكب الأرض الطبيعية الأكثر روعةً والمتمثلة في الحاجز المرجاني العظيم. في المناطق النائية، توفر المتنزهات الوطنية الوعرة والصحاري ذات الأرض الحمراء أقصى درجات المغامرات في السفر. في الآتي، أبرز المعلومات التي قد تجهلها عن السياحة في أستراليا.


الثلوج في جبال الألب الأسترالية  تتجاوز جبال الألب السويسرية

إن جبال الألب الأسترالية هي بقعة مثاليّة لعشّاق التزلّج

 


في حين أن العديد من الناس يزورون أستراليا لشواطئها الرائعة وأشعّة الشمس المشرقة على مدار العام، فإن جبال الألب الأسترالية الواقعة على جانبي ولايتي "نيو ساوث ويلز" و"فيكتوريا" هي بقعة مثالية لعشاق التزلج. عادة ما يتساقط الثلج بين شهري يونيو وسبتمبر ، مما يعني أن أستراليا هي المكان المثالي للتزلج خلال فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي.
Thredbo وPerisher هما منتجعان كبيران بالقرب من "كانبيرا"، وهذا الأخير هو أكبر منتجع للتزلج في نصف الكرة الجنوبي. تعد Blue Cow Mountain واحدة من أكثر المناطق شعبية، حيث تضم مجموعة واسعة من أماكن الإقامة والمسارات، بالإضافة إلى المناظر الخلابة عبر جبال الألب.

تابعوا المزيد: 5 أمور هامّة قبل السفر


90٪ من الأستراليين يعيشون على الساحل


تعني الصحاري الكبيرة في وسط أستراليا أن الغالبية العظمى من السكان يعيشون على شواطئ هذا البلد الهائل. تعد المدن الكبيرة في "بيرث" و"سيدني" و"ملبورن" أماكن مميّزة للزيارة، مع مراكز مزدحمة والعديد من الشواطئ، من رمال "بوندي" إلى أمواج "تريغ". خارج المحاور الرئيسة، هناك المئات من المدن الشاطئية الأصغر حيث يمكن للسائح الاستمتاع بساحل أستراليا الجميل.
استكشف Port Macquarie في "نيو ساوث ويلز"، وتناول العشاء أو توجه إلى "كوينزلاند" واكتشف حفلات Airlie Beach. إلى ذلك، هناك الآلاف من مدن ركوب الأمواج والشواطئ التي يمكن العثور عليها، لذا اتبع الجماهير وتوجه إلى الساحل.


جودة الهواء في "تسمانيا"

جزيرة "تسمانيا" هي المكان المثالي لتجربة الأماكن الرائعة في الهواء الطلق

 


جزيرة "تسمانيا" هي المكان المثالي لتجربة الأماكن الرائعة في الهواء الطلق، مع الإشارة إلى أن نحو ثلث مساحة الولاية عبارة عن حديقة وطنية (أو محمية تراث عالمي). إنها جنة للمشاة، مع مسارات وممرات متعرجة فوق الجزيرة، وتتكشف عن مناظر خلابة مطلة على خليج Wineglass وخليج الحرائق.
إذا لم يكن المشي مرغوبًا، استمتع بالتجديف بالـ"كاياك" وركوب الدراجات في الجبال واستكشاف كهوف الجزيرة. الحياة البرية هي امتداد للحيوانات الفريدة من نوعها في أستراليا، حيث تتم مشاهدة الكول الشرقي، الحيوان الذي يعتبر الآن منقرضًا في البر الرئيس.


الحاجز المرجاني العظيم


الحاجز المرجاني العظيم هو مصدر سعادة أستراليا، إذ يتكون من حوالي 2500 من الشعاب المرجانية، وهو قابل للإطلالة عليه من الفضاء. علمًا أن هناك الكثير من الأماكن لاستخدامها كنقاط انطلاق لاستكشاف المرجان المتنوع.
"كيرنز" هي أشهر مدينة تبدأ منها الرحلة إلى الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى "تاونسفيل" و" بورت دوغلاس" وشاطئ "إيرلي". من المؤكد أن الغوص بين الأسماك الملوّنة والسلاحف التي تجعل من الحاجز المرجاني العظيم منزلها سيكون من أهم ما يميز أي رحلة إلى أستراليا.

تابعوا المزيد: أخطاء لتجنبها عند زيارة جزر المالديف