اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق حساب اسأل الحج للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بفريضة الحج

انفوغراف الحج والعمرة
2 صور

بالتزامن مع اقتراب موسم حج هذا العام 1442هـ، أعلنت وزارة الحج والعمرة إطلاق حساب "اسأل الحج" على موقع التدوينات المصغر "تويتر".


وأبانت الوزارة، أن حساب "اسأل الحج" يُعنى بتلقي الاستفسارات المتعلقة بأداء فريضة الحج.


وأوضحت الحج والعمرة، في انفوغراف، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إن الحساب الجديد مخصص للإجابة على الاستفسارات التالية، (إجراءات الحج، طريقة التسجيل، إصدار التصريح، إلغاء الحجوزات، البروتوكولات الصحية، السكن والإعاشة، النقل).


وكانت وزارة الحج والعمرة قد حذرت مؤخراً من التعامل مع شركات الحج الوهمية غير المدرجة في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.


كما حذرت الوزارة عموم المواطنين والمقيمين من الانسياق خلف الإعلانات غير الموثقة التي ليس لها صفة رسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، والإبلاغ فورًا عن أي مكتب أو شركة أو أي رابط يدّعي تقديم تصاريح لأداء مناسك الحج لعام 1442هـ أو تقديم خدمات حجاج الداخل خارج إطار المسار الإلكتروني.


وأكد نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، أن بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الذي خصصته الوزارة لاستقبال طلبات المواطنين والمقيمين لهذا العام هو المنفذ الوحيد لحجز خدمات شركات ومؤسسات حجاج الداخل المصرّحة، مشيرًا، إلى أن مسار حجاج الداخل يهدف إلى التيسير على الحجاج، وتحقيق مبدأ الشفافية بين طرفي التعاقد، والإشراف والمراقبة على تطبيق جميع الإجراءات الصحية والاحترازية في ظل استمرار جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).