اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطيبى جبان وسريع البكاء كيف أتخطى ذلك...؟

خطيبى جبان وسريع البكاء كيف أتخطى ذلك..؟

الشجاعة هي سمت أصيل فى الرجل، تغنى بها الشعراء على طول الزمان وعرضه، ومدحها الحكماء، وحللها الفلاسفة، ولاتزال أهم الصفات التي تزين الرجال وتسوقهم لمواجهة الظروف وتمكنهم من خوض التحديات، وتدفعهم لمواجهة المحن والعثرات.. فماذا تفعلين إن اكتشفت أن خطيبك جبان يبكى سريعا كلما تعرض لموقف صعب....

يقول د. ناجى نبيل اسكندر الاستشارى النفسي يمكن إرجاع الجبن عند الرجال إلى زمن سحيق. لطالما كان يُتوقع من الرجال أن يكونوا شجعانًا للدفاع عن بلدانهم ومنازلهم وعائلاتهم إلا أننا لا يمكننا تصنيف الجبن في العصر الحديث تحت نفس المظلة. ولا يُتوقع من الرجال القتال مع رجال آخرين لإثبات جدارتهم، كما أن البكاء ليس علامة واضحة على الجبن، قد يكون الإنسان سريع التأثر..


وعن علامات الشخص الجبان



غير أمين
هى أول علامة على أنك تتعاملين مع رجل جبان. مثل هذا الرجل لن يكون صادقًا أبدًا في أي شيء ، خاصة عند مواجهته. إنه يميل إلى اللف والدوران حول الحقيقة.

متبجحا كاذبًا
هذه إحدى العلامات التي يصعب التأكد منها في البداية ، لكنها تصبح أكثر وضوحًا مع مرور الوقت. سيتظاهر الجبان بصفات ليست فيه ، وفي كثير من الأحيان يتفاخر دائمًا بمدى قوته وفتوته. في جميع الاحتمالات ، سيركض مثل هذا الرجل إلى التلال في وقت الخطر .

يعتذر باستمرار
الاعتذار هو علامة على التواضع ولكن لا يمكن للمرء أن يفعل ذلك كثيرًا. على سبيل المثال ، سوف يعتذر بسرعة عندما يدوس عليه شخص ما بالخطأ بدلاً من العكس.

يمكن أن يكون في بعض الأحيان ... موهومًا
يعيش الجبان في عالمه الخاص ، حيث تكون الحقيقة مجرد ظاهرة عابرة. إنه يبرر أخطاء الآخرين تجاهه ولا يتواصل أبدًا مع الواقع. يأخذ المعلومات ويعالجها بطريقة منطقية بالنسبة له فقط.

يحسب كل تحركاته
دائمًا ما يحسب الجبان كل خطوة يقوم بها، وهو قلق دائمًا بشأن من يراقبه وما يعتقده الآخرون بشأن أفعاله. مثل هذا الرجل لن يتحدث أبدًا عن رأيه أو يعبر عن نفسه خوفًا من كيف سيحكم عليه الآخرون.

يخجل من المواجهة
هذه واحدة من العلامات المؤكدة على جبن الرجل ، فبدل المواجهة سيفعل كل ما في وسعه للتهرب منها .

لا يستطيع مواجهة مخاوفه
يمر الناس بتجارب مختلفة مؤلمة في حياتهم. وبعض الناس لا يمكنه التغلب على الألم والصدمة ، وينتهي الأمر بهروبهم من التواجد حول أي شيء أو أي شخص يذكرهم بصدماتهم السابقة. على الرغم من أن كلمة جبان قد تكون كلمة تستخدم بقسوة لمثل هؤلاء الأشخاص ، إلا أنها حقيقة معروفة.

يتعمد أن يكون فى الجانب الآمن
هذه واحدة من أسهل علامات الرجل الجبان فهو دائما ما يختار اللعب بأمان في أي موقف ولا يكون أبدًا جريئًا بما يكفي لتحمل أي مخاطرة.

يقول د. ناجى نبيل اسكندر : إذا اكتشفت أن خطيبك لديه هذه الصفات فأنت أمام خيارين إما أن تحاولين مساعدته أو ببساطة التخلى عنه والابتعاد..

تابعوا المزيد: للشابات.. صفات تجعلك جذابة


طرق لمساعدة خطيبك ليكون شجاعًا

 

اخبريه أن يكون أكثر ثقة بلغة جسده اطلبي منه ان يفعل ذلك

* أن يتكئ على كعبيه أكثر من كونه على قدميه

* يستخدم الإيماءات عند التحدث

* لا يعقد ذراعيه أو رجليه كثيرًا.

الغرض هو: أن يمارس لغة الجسد الواثقة ، وهذا سيضفى عليه الشعور بالثقة بالنفس .

اطلبى منه المشاركة فى النقاش
عندما يبدأ المرء في التحدث أثناء دمج لغة الجسد الواثقة، سيشعر بمزيد من الأهمية. اطلبى منه أن يفعل ذلك كلما شارك في أي نقاش.
والغرض هو: جعل الآخرين يلاحظونه ، وعندها فقط سترتفع ثقته بنفسه . 

عامليه جيداً
إذا أردت أن ينظر الناس لخطيبك على أنه رجل شجاع ، فعليك أن تصدقى أنه شجاع وأن تعامليه باحترام. 
الغرض هو: أن يشعر أنه يستحق أشياء جيدة وسيتطلع إلى أن يكون أفضل مما كان عليه.

شجعيه على مساعدة الآخرين
البشر مخلوقات اجتماعية بطبيعتها وكلنا بحاجة إلى مستوى معين من التفاعل البشري ، حاولى تشجيعه على مساعدة الآخرين، واشكريه، فالثناء على هؤلاء الأشخاص يجعلهم يشعرون بالقوة الكافية لمواجهة العالم. 

بالنهاية يقول د. ناجى: هذه هي الطريقة التي تجعل الرجل يتوقف عن كونه جبانًا وأن يكون رجلًا شجاعًا وصادقًا ، فاتبعى التعليمات خطوة بخطوة. بمرور الوقت سيتحول لشخص مقدام شجاع ذو قلب جرئ. .

تابعوا المزيد: من تخبرين بخطوبتك وكيف؟