اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تُحقق المركز الخامس عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني 2021

الإمارات

تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من الحصول على المركز الخامس عالميًا في "مؤشر الأمن السيبراني لعام 2021"، الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يتبع رسميًا لمنظمة الأمم المتحدة

الأمن السيبراني- تعبيرية
الأمن السيبراني- تعبيرية
 

وحصلت الإمارات على رصيد إجمالي 98.06 من أصل 100 درجة ضمن المؤشر العام للأمن السيبراني خلال العام الجاري، لتتبوأ بذلك الدولة المرتبة الخامسة بالاشتراك مع روسيا وماليزيا، اللتين تساوتا معها في نفس الرصيد الإجمالي أيضًا.

كما استطاعت الدولة الخليجية تخطي دولة اليابان التي حصلت على المركز السابع برصيد 97.82 درجة، وكندا التي حققت المركز الثامن برصيد 97.67 درجة، وفرنسا التي أحرزت المركز التاسع برصيد 97.6 درجة، بينما وصلت الهند إلى المركز الـ10 عالميًا برصيد 97.5 درجة.

ونجحت الإمارات أيضًا في التفوق على عدد من الدولة المتقدمة، مثل أستراليا، لوكسمبورغ، ألمانيا، هولندا، النرويج، بلجيكا، وإيطاليا، والتي جاءت جميعها خارج المراكز الـ10 الأولى عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات يُنظم مؤتمرًا عالميًا للكشف عن مؤشر الأمن السيبراني سنويًا، وذلك بهدف رصد مدى التحسن والتطور في معدلات الأمن السيبراني في 193 دولة حول العالم.