اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"زيرو هيدج" تُبرز أسباب انتعاش الاستثمار في الإمارات رغم "كورونا"

الإمارات

اختارت مدونة "زيرو هيدج" المختصة بالشؤون المالية العالمية، الإمارات لتكون من أكثر الوجهات الاستثمارية العالمية التي تجذب الاستثمارات إليها، حيث يُقبِل المستثمرون من جميع أنحاء العالم على السفر إلى الدولة الخليجية للاستثمار فيها، لما تتميز به من مقومات هائلة تساعد على تحسين مناخ الاستثمار.

الإمارات- تعبيرية
الإمارات- تعبيرية
 

ورصدت المدونة المالية في تقرير لها، أهم الاتجاهات الاستثمارية التي جعلت دولة الإمارات العربية المتحدة تنجح في استقطاب عدد كبير من المستثمرين إليها رغم جائحة "كوفيد 19". 

كما أوضح التقرير أن الإمارات تتميز بوجود بيئة خصبة للاستثمارات الواعدة، خصوصًا أنها صارت تعتمد على أنظمة التقنية الحديثة في تسهيل عدد من الأمور التي تتعلق بالاستثمار والاقتصاد، مما جعل المستثمرون الأجانب يقصدون الإمارات التي تتمتع باستقرار ملحوظ في ظل اعتماد الدولة على الحوكمة، وإصدار لوائح ونُظم مالية محفزة للاستثمار، إلى جانب وجود بنية تحتية عصرية، هذا بالإضافة إلى توفّر بيئة جاذبة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ونجحت دولة الإمارات في اتخاذ خطوات قوية لتنويع الاقتصاد، وذلك من خلال تقليل الاعتماد على عائدات النفط، خصوصًا مع اتجاه الكثير من دول العالم إلى الاعتماد على الطاقة المتجددة النظيفة في المستقبل القريب بدلاً من النفط، بالإضافة إلى توفير الدولة مجموعة من الفرص المُحفزة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وكشفت "زيرو هيدج" أن الإمارات تمكنت من تخطي أزمة فيروس كورونا، حيث تمكنت من توفير اللقاحات اللازمة للمواطنين والمقيمين داخل الدولة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس التاجي المُستجد، مما أدى لحدوث انتعاش كبير في قطاع السياحة، إلى جانب تعافي سوق العقارات بشكل ملحوظ، وتطور مستوى قطاع التجارة الإلكترونية بفضل الاعتماد على أحدث التقنيات المتطورة.