اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هي أساسيات خزانة الملابس لكل سيدة؟

فستان من أندرو جي أن Andrew GN

في كل مرّة، ومع بداية كل موسم جديد، تقرر السيدة ترتيب خزانتها، ينتهي بها المطاف بالتخلّص من عشرات التصاميم والموديلات التي لعلها لم ترتديها سوى مرّات معدودة، لكنها فقدت جودتها وموضتها مع مرور الزمن، لذلك لا بدّ من اعتماد هذه الأساسيات الضرورية؛ للحصول على خزانة مثالية متكاملة لا ينقصها أي قطعة وترافقها من موسم إلى آخر ومن سنة إلى أخرى، كما من المهم استثمار الأموال بتصاميم عالية الجودة، خصوصاً فيما يتعلّق بالقطع البعيدة عن المجازفة التي لا تبطل موضتها بسهولة.


إطلالات مختلفة


التنوّع أمر ضروري للحصول على خزانة ملابس تخوّل كل سيدة التمتّع بإطلالات مختلفة تليق بمناسبات عدّة، وتتماشى مع تقلّب مزاجها، لذلك هي بحاجة دائماً إلى التنويع في خياراتها من تصاميم كلاسيكية وبسيطة، قطع مواكبة لصيحات الموضة وأخرى لافتة.
الجينز الكحلي أو أي لون تفضله، ويجب أن تختار الخامة التي تعجبها منه، والشكل الذي يناسب جسمها ويظهره بشكل جميل، فالجينز الأزرق مناسب للمشاوير مع الأصدقاء، للعشاء الليلي، للمناسبات ولاطلالة كاجوال، ويناسب كل مناسبة فقط عن طريق التغيير في القطع الملازمة له، فيمكن ارتداء جاكيت وكعب عالٍ معه لإطلالة رسمية، أو تيشيرت أبيض وسنيكرز أبيض لمشوار بسيط وسبور.

ألكساندر ماكوين Alexander McQueen



الفستان الأسود القصير، ويمكن ارتداؤه مع جاكيت جينز أيضاً، وهنا ننصح بأنه كلما كان الفستان "سبور" وبسيطاً، يمكن التلاعب به أكثر؛ من خلال الإكسسوار أو لون الحذاء والحقيبة أو لون المكياج وطريقته، أو حتى بوضع حزام بلون مميز بحسب نوع المناسبة.

أندرو جي أن Andrew GN

تابعي المزيد: المصمّمة جيمي معلوف: تصاميمي تهدف إلى تعزيز مكانة المرأة وقدراتها


البليزر السوداء هي قطعة مناسبة لجميع الإطلالات، يمكن ارتداؤها مع بلوزة بروتيل ملوّنة أو بلوزة دانتيل وتحتها بنطلون أسود أو جينز، أو تنورة قصيرة أو حتى فستان للركبة.

 

آن كلاين Anne Klein
آن كلاين Anne Klein


التيشيرت الأبيض الذي يجب اختياره بخامة جيدة، ويفضل أن يكون من نوع القطن المرتب.

 

أمبوش Ambush
أمبوش Ambush

تابعي المزيد: موديلات قمصان لإطلالتك هذا الصيف


الفستان الأسود الطويل، ويمكن أن يكون مفتوحاً عند الساقين من الجانبين.

إيمون Aimons


أما جاكيت الجينز، فبالإمكان ارتداؤه مع تنورة وبلوزة بيضاء، أو مع بنطلون رسمي وبلوزة بيضاء، ويجب أن يكون مريحاً بقماشته وبموديله؛ حتى ترتاح السيدة لدى ارتدائه.

 

أناكيكي Annakiki
أناكيكي Annakiki

تابعي المزيد:  Nude Essentials النيود .. الصيحة الأبرز في توجهات صيف 2021 


أما القميص الأبيض، فيفضّل أن تكون قماشته هدلة مثل الحرير؛ فذلك يعطي السيدة إطلالة أكثر أناقة، وممكن ارتداء جاكيت أو بليزر من الأعلى.

 

أكت نامبر وان ACT N°1 
أكت نامبر وان ACT N°1 

 


القميص المقلم أو المخطّط، هو تصميم عملي جداً ويتناسب مع جميع الألوان، ويمكن ارتداؤه كزيّ رسمي أو سبور، ويجب الانتباه إلى طريقة تخطيطه، فإن كانت السيدة ممتلئة قليلاً، فعليها أن تختاره مخططاً بالطول؛ لكي لا يزيد من امتلائها، وإن كانت نحيفة؛ عليها أن تختاره بالعرض؛ ليعطيها القليل من الصحة لإضفاء أناقة لا مثيل لها.
وأخيراً، يأتي دور البنطلون الأسود الكلاسيكي، الذي يمكن ارتداؤه في المناسبات وفي أوقات العمل على حدّ سواء، ويمكن ارتداؤه مع تيشيرت أو جاكيت، خاصة أنه يتناسب مع جميع المناسبات.

تابعي المزيد:  RODEO DRIVE نبض الألوان