اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تلقيت الجرعتين من لقاح كورونا فهل أنا بمأمن من المتحورة دلتا؟

تلقيت الجرعتين من لقاح كورونا فهل أنا بمأمن من المتحورة دلتا؟


خوف وقلق يسودان المجتمعات المختلفة، من موجة جديدة من فيروس كورونا، بعد أن تخطت المتحورة "دلتا" الحدود الهندية وباتت تُرصد في أنحاء مختلفة من العالم. لكن، هل تحمي اللقاحات الأربعة الموافق عليها من قبل منظمة الصحة العالمية من التقاط "دلتا"؟ تابعي الإجابة في السطور الآتية بحسب موقع DW الألماني:

سبق وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن متحورة "دلتا" يمكن أن تتسبب بموجة إصابات جديدة في أوروبا، فيما أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي أنه يبدو أن جرعتين من اللقاح تحميان من المتحورة سريعة الانتشار.


جرعتان من اللقاح للوقاية من دلتا

اللقاح هو الضمانة الوحيدة للوقاية من دلتا
اللقاح هو الضمانة الوحيدة للوقاية من دلتا


أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية الخميس في الأول من تموز/يوليو 2021، أنّ جرعتين من لقاح مضاد لكوفيد تحميان من المتحورة دلتا لفيروس كورونا المستجد سريعة الانتشار.

وقال مسؤول استراتيجية اللقاح في الوكالة، ماركو كافاليري، خلال مؤتمر صحافي إن الوكالة ومقرها أمستردام "تدرك المخاوف التي يسببها الانتشار السريع للمتحورة دلتا".

وأضاف "حالياً يبدو أن اللقاحات الأربعة التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي تحمي من جميع المتحورات المنتشرة في أوروبا، ومنها المتحورة دلتا". وأكدَّ أن "المعطيات النابعة عن أدلة واقعية تظهر أن جرعتين من لقاح تحميان من المتحورة دلتا".

تابعي المزيد: أسباب وعلاج مرض الثعلبة الأكثر فاعلية



وتأتي المعلومات المتفائلة في وقت حذرت منظمة الصحة العالمية من أن المتحورة التي رصدت للمرة الأولى في الهند، يمكن أن تتسبب بموجة إصابات جديدة في أوروبا؛ وبالطبع من أوروبا إلى أرجاء مختلفة من العالم.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانس كلوغه، أثناء مؤتمر صحافي عبر الإنترنت: "ستكون هناك موجة جديدة في المنطقة الأوروبية، إلا في حال بقينا منضبطين".

وتجدر الإشارة إلى أنّ اللقاحات الأربعة التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي هي: بيونتيك- فايزر، وموديرنا وأسترازينيكا وجونسون أند جونسون.

تابعي المزيد: فوائد الصمغ العربي للنساء لا تصدق