اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4 تطبيقات تعلّم السائح أساسيّات اللغة

4 تطبيقات تعلّم السائح أساسيّات اللغة

قد تسهم معرفة بعض المفردات والعبارات البسيطة، بلغة الوجهة التي يقصدها السائح، في رفع تجربته، وعكس اهتمامه بالثقافة، كما التقرّب من المحليين. في الآتي، 4 تطبيقات يمكن قضاء بعض الوقت قبل السفر في استخدام أحدها، للتعلم، ولحسن التواصل في الوجهة تاليًا. 

 

تعلّم دروس تطبيق Duolingo مسلّ، مهما كانت اللغة المختارة (الصوة من المدونة الرسمية الخاصة بالتطبيق)

• Duolingo: يقدّم التطبيق دروسًا قصيرة، بطريقة مسلّية، وبأربعين لغة؛ كلّما تقدّم المرء في التحصيل حاز على الدرجات. تشتمل طريقة التعلّم على مستويات يمكن أن يحدّدها إجراء اختبار تحديد المستوى المتوافر في التطبيق. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متاح بالمجان، لكن ثمة نسخة مدفوعة منه خالية من الإعلانات.

تابعوا المزيد: يوتيوب تطرح النسخة التجريبية من تطبيق "YouTube Shorts" في الشرق الأوسط

• Rosetta Stone: تستعير الشركة الأمريكيّة اسمها، من حجر الرشيد، والأخير هو لوح من البازلت يحمل نقوشًا بالهيروغليفيَّة المصريَّة، واليونانيَّة وكتابات ديموطيّة (ذات علاقة بالخطِّ المصريّ القديم). وهذا الحجر كان أهم اكتشاف في تاريخ الحضارة المصرية لأنه فك رموز وطلاسم اللغة الفرعونية، وبهذا الاكتشاف عرفنا الكثير مما كنا نجهله عن تلك الحضارة العريقة... وتقدّم شركة Rosetta Stone التطبيق لغرض مساعدة الناس في فك رموز وكلمات اللغات المختلفة (24 لغة) عن طريق مقاطع مدتها عشر دقائق، يصحبها الصوت. ولنطق صحيح، يمكن السماع إلى الملاحظات الفوريّة عبر تقنية TruAccent الخاصّة بالشركة.

• Babbel: كان Babbel أول تطبيق لتعليم اللغات، مع تركيز منهج التعليم على الحياة الواقعيّة والموضوعات ذات الصلة بالسفر الدولي. يدعم التطبيق عشرات اللغات، ويستغرق الدرس في كلّ لغة، بين 10 دقائق و15 منها، ليتعلّم المستخدم عن طريق تكرار العبارات، والتهجئة الصحيحة. تجدر الإشارة إلى أنه في إثر خمس ساعات من التعلّم عبر التطبيق، يمكن للمستخدم المشاركة في محادثة قصيرة، الأمر الذي يهمّ بخاصّة السائحين. تتعدّد صيغ الاشتراك، وكلّما طال وقت التعلّم، قلّت التكلفة الشهرية.

Hello Talk تطبيق تفاعلي، يصل المستخدمين ببعضهم البعض (الصورة من موقع atkmagazine.com)

• Hello Talk: من مميّزات التطبيق، الذي يدعم أكثر من مئة لغة، أنه يصل الأعضاء للتحادث معًا، وتعليم بعضهم البعض، وذلك عن طريق الرسائل النصّية والتسجيلات الصوتيّة ومكالمات الفيديو... التطبيق تفاعلي، ويقدّم لكلّ مستخدم، مدخلًا للتعرّف إلى الثقافة في وجهته. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متاح بالمجان، لكن ثمة نسخة مدفوعة منه.

تابعوا المزيد: تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز