اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمن الحج: لن يسمح بالدخول للمسجد الحرام والمشاعر إلا للمصرح لهم

قيادات أمن الحج خلال المؤتمر الصحفي الأول لموسم حج 1442هـ
2 صور

كشفت قيادات قوات أمن الحج عن جاهزيتها لتحقيق أمن حجاج بيت الله الحرام وسلامتهم خلال موسم حج هذا العام 1442هـ، بما يحقق توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة الرامية إلى توفير كامل الطاقات الآلية والبشرية أمام ضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء فريضة الحج في أجواء إيمانية كاملة محفوفة بالأمن والأمان والرحة والاستقرار والسلامة.


وأكد قائد قوات أمن الحج اللواء زايد الطويان، أنه لن يسمح إطلاقا بالدخول إلي المشاعر المقدسة أو المسجد الحرام إلا للمصرح لهم، مشيراً، إلى أن من يخالف الإجراءات ستطبق بحقه العقوبات المنصوص عليها.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الأول لقيادة قوات أمن الحج لموسم حج هذا العام، أنه سيتم إصدار تصاريح خاصة للعاملين في الحج مربوطة بتطبيق "توكلنا" حيث يشترط في الشخص أن يكون محصنا.


وأفاد، أنه تم تخصيص ٤ مواقع لحجز السيارات بمكة المكرمة، مؤكداً في ذات الوقت على أنه لن يُسمح لاي شخص بالاتجاه بشكل فردي مباشرة إلى الحرم وإنما يتجه للمواقع آنفة الذكر ليتم النقل بالحافلات من هناك بشكل نظامي يومي، ومن ثم سيتم الفرز في ساحة الجمرات من خلال ترتيبات خاصة يُعتمد فيها على ألوان وسائل النقل.


وأوضح الطويان أنه سيتم استقبال الحجاج في 4 مواقع تمهيدا لفرزهم ثم نقلهم للحرم، لافتاً، إلى استحداث قوة دوريات سرية لتعزيز العمل الأمني والمروري في الحج.