اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"التربية والتعليم" تعلن عن الخمسين الأوائل في اختبار الإمارات القياسي EmSAT

الإعلان عن الخمسين الأوائل في اختبار الإمارات القياسي EmSAT

أعلنت "وزارة التربية والتعليم" عن الخمسين الأوائل في اختبار الإمارات القياسي EmSAT "إنجاز" للعام الدراسي 2020/ 2021، وضمت الأسماء قائمتين من خريجي الصف الثاني عشر المتفوقين، الأولى تشمل الـ 50 الأوائل من الطلبة الإماراتيين، والثانية الـ 50 الأوائل من الطلبة المقيمين، حيث وصل عدد الاختبارات إلى 163,426، وذلك حسب الإمارات اليوم.

أفضل أداء كلي في اختبار الإمارات القياسي "إنجاز"

من اختبارات إمسات 2020.. الصورة من تويتر وزارة التربية والتعليم

وأظهر الطلبة من خريجي الصف الثاني عشر أفضل أداء كلي في المواد الأساسية الأربعة التي يشملها اختبار الإمارات القياسي "إنجاز"، وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء، علماً بأنه لا توجد علامة نجاح أو رسوب في الاختبار القياسي، إلا أن بعض الجامعات قد تشترط حداَ أدنى لغايات القبول الجامعي.
كما أنه يعد شرط من شروط القبول للطلبة المتقدمين للابتعاث خارج الدولة عبر المؤسسات الحكومية، كما أنه بديل لاختبارات "ألتوفل" و"الآيلتس" داخل الدولة في عدد من الجامعات.


ما هو اختبار الإمارات القياسي "إمسات"؟

اختبار الإمارات القياسي "إمسات"

حسب الموقع الرسمي لاختبار الإمارات القياسي EmSAT، فهو عبارة عن مجموعة اختبارات إلكترونية معيارية مبنية على المعايير الوطنية لقياس وتقييم أداء الطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتطبق على مجموعة من المراحل الدراسية، وهذه الاختبارات هي:

- اختبار إنجار: وهو معيار القبول الجامعي الأول للجامعات الحكومية والخاصة في الدولة ومن فئاته طلبة الصف الثاني عشر وطلبة البعثات الخارجية والماجستير والدكتوراه. ويشمل عدة مواد منها اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، علوم الحاسوب، الأحياء. ويدار في مراكز اختبارات معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم.

- اختبار تتابعي: يتم تطبيقه على طلبة الصفوف الرابع، السادس، الثامن والعاشر.

- اختبار أساسي: يتم تطبيقه على طلبة الصف الأول عند التحاقهم بمرحلة التعليم العام "الحلقة الأولى" لقياس المهارات الأساسية في معرفة القراءة والكتابة باللغتين العربية والانجليزية والحساب، على أن يتم البدء في تجريبه في مدارس حكومية محددة.