اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أحمد عز لـ«سيدتي»: لا تشغلني المنافسة مع كريم عبد العزيز وتامر حسني

الفنان أحمد عز.. الصورة من حسابه على انستقرام

في حديث خاص للنجم أحمد عز لـ «سيدتي»، صَرّح على هامش حضوره العرض الخاص لفيلمه الجديد «العارف» الذي تَمّ طرحه في دور العرض السينمائي، بأنّ المُنافسة مع النجم كريم عبد العزيز، الذي طرح فيلمه الأخير البعض «لا يذهب للمأذون مرتين» مؤخراً، لا تشغله كثيراً؛ إذ إِنّ ما يشغل باله هو إعجاب الجمهور بالفيلم وبالمجهود المبذول فيه.

بوستر فيلم العارف.. الصورة من حساب عز على انستقرام.PNG
بوستر فيلم العارف.. الصورة من حساب عز على انستقرام

العارف يناقش أمن المعلومات وحربها

وأشار عز إلى أهمية فيلم العارف والقَضِيّة التي يُناقِشها وهي «توثيق لحرب المعلومات وأمنها وأهمية التكنولوجيا»، موضحاً: «الفيلم جزء كبير مِنه يُشِير إلى أهمية أَمْن المعلومات، بالإضافة لحديثه إلى حرب المعلومات بين الدول، ودور التكنولوجيا في حماية أمن الدول وأسرارها العسكرية».

الفنان أحمد عز.. الصورة من حسابه على انستقرام
الفنان أحمد عز.. الصورة من حسابه على انستقرام

مسؤوليتي كفنان هي تنوير العقول

وتَاَبَع عِزّ: «الفَتَرَة القصيرة الماضية وأيضاً المستقبلية تبرز للجميع من خلال الفيلم أَنّ الغزو لم يعد غزواً عسكرياً فقط بالسلاح والطائرات، حيث اختفت كثيراً حرب الدبابات بل تكاد تكون قَلّت، بل أصبح الغزو ثقافياً وفكرياً، ومن هنا تأتي أهمية ومسؤولية تنوير العقول، حيث لم يعد الاحتلال تقليدياً بالحرب القديمة».

الفنان أحمد عز.. الصورة من حسابه على انستقرام
الفنان أحمد عز.. الصورة من حسابه على انستقرام

نعيش استقطاباً فكرياً حاداً

وأشار عز في معرض حديثه عن أهمية ما يواجهه الشباب في الوقت الحالي من استقطاب فكري حاد، كاشفاً عن خطورة هذه المسألة: «لابد أن يلتفت الشباب إلى أهمية وخطورة ما يقرأه وما يسمع وما يشاهد على هاتفه الجوال وعبر حساباته على السوشيال ميديا، ولا يصدر الأحكام بتلقائية». وأكمل عز: «لابد أن يتطور فكرنا الثقافي ويعلو بنا عبر الأعمال التي نقدمها».

الفنان أحمد عز.. الصورة من حسابه على انستقرام
الفنان أحمد عز.. الصورة من حسابه على انستقرام

عز: لابد من الإكثار في إنتاج الأعمال الوطنية

ولفت عز إلى أهمية الأعمال الوطنية التي تنتجها الدولة بالشراكة مع المنتجين المصريين، قائلاً: «لابد من الإكثار في إنتاج الأعمال الوطنية التي تعبر عن توجهنا الفني في عرض قضية السلم المجتمعي».

قدمت أعمالاً وطنية لإعجابي بها

وعن سؤاله عن اتجاهه للأعمال الوطنية هل بوازع شخصي أم بتوجيه من الدولة المصرية؟، أجاب عز: «قدمت أعمالاً وطنية مصرية كفيلم الممر وبعدها هجمة مرتدة لأني أحب شغلي وعملي الفني، بالإضافة لإعجابي بمثل هذه الأعمال المشوقة التي تشد المشاهد إليه، وأنها أيضاً من الممكن أن تفيد غيري من الشباب. لا أخفي أبداً دور وأهمية وجود دعم للدولة تقدمه من تسهيلات للتصوير، حيث تَمَثّل ذلك في فيلم الممر الذي أعتبره من الأفلام الصعبة جداً، وعندما ساعدت الدولة بإمكاناتها خرج الفيلم بشكل عالمي للجمهور. وهذا ما يجب علينا عمله لخروج صناعة السينما بشكل جذاب».

صورنا العارف في عدة دول أوروبية

وسَرَدَ عِزّ أبرز التَحَدِّيات والصُعوبات التي واجهها فيلم العارف، قائلاً: «فترة الكورونا كانت من أصعب التحديات التي واجهها الممثلون، بالإضافة لتصوير الفيلم في أكثر من بلد أوروبي، وتنفيذ الفيلم كان جاء بشكل صعب، والحمد لله أننا أتممنا المهمة بنجاح».

أجتهد في عملي وأترك النتائج لله

وعن سبب تأجيل طرح الفيلم لأكثر من موسم ليتمّ الاستقرار على طرحه أخيراً بهذه الفترة، فقال عز: «قدر الله وما شاء فعل، حيث إِنّ الله لا يقدر إلا الخير، سواء انتشار كورونا. أنا أصبت بكورونا خلال تصويري فيلم هجمة مرتدة؛ حيث أعتبر ذلك نصيباً وقدراً من الله وأقول الحمد لله على الإصابة؛ إذ إنني مطالب بأن أبذل أقصى ما عندي من مجهود وأن أفعل ما علي ثم أترك ثمرة هذا المجهود وتعبي على الله بأن يكافئني».

لدي رضا يكفي الدنيا جميعها

وعن تحقيق فيلمه السابق «الممر» لـ75 مليوناً إيرادات، وعن توقعاته لتخطي هذه النسبة قال عز: «الإيرادات ليس لي دخل بها، حيث إن الرزق على الله، وأنا راضٍ بأي شيء وكل شيء، حيث لدي رضا يكفي الدنيا جميعها، ويكفيني أنّني اجتهدت».

المنافسة مع تامر حسني وكريم عبد العزيز لا تشغلني

وعن تخوفه من منافسة فيلم «العارف» لفيلم صديقه النجم كريم عبد العزيز "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" والمطرب تامر حسني " مش أنا" أَفصَحَ عِزّ قائلاً: «كريم صديقي وأخي الأكبر ولا تشغلني المنافسة معه، ويا رب أن يكافأ الجميع على ثمرة مجهودهم على أعمالهم واجتهادهم فيها، ويقدموا أفضل أفلام. لست أفكر بهذه الطريقة مع كريم عبد العزيز وبهذا الشكل»

عز يعايد عيد الأضحى لـ«سيدتي» 

واختتم عز بتهنئة مجلة سيدتي بقرب حلول عيد الأضحى المبارك ولجميع الجمهور المصري والعربي بهذه الأيام المباركة.