اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح السفر في العطلات

نصائح السفر في العطلات

عند التخطيط للسفر خلال موسم العطلات، يجب أن تدرك كمّ المسافرين الذين يحزمون حقائبهم استعداداً للانطلاق في رحلاتهم. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" أبرز النصائح والارشادات لأخذها بعين الاعتبار أثناء السفر في العطلات والإجازات.


نصائح السفر في العطلات

لتأكد من شروط السفر إلى الوجهة المقصودة

 

• يجب التأكد من شروط السفر إلى الوجهة المقصودة خلال جائحة كورونا، فمثلاً تشترط بعض الدول الحصول على اللقاح قبل القدوم إليها، وهناك دول أخرى تكتفي بتقديم فحص PCR سلبي قبل ساعات من الوصول إلى مطاراتها.
• لا يوجد إجماع واضح بين الخبراء حول أفضل وقت لحجز الرحلات، حيث تتراوح الآراء من أشهر الصيف إلى بضعة أسابيع قبل بدء فترة العطلة. ومع ذلك، من المرجح أن يمنحك الحجز المبكر أفضل الخيارات.

تابعوا المزيد: أفضل طرق ترتيب الملابس في شنطة السفر


• قبل أن تحجز تذكرة طيران ذهاباً وإياباً للسفر في عطلة، قارن أسعار تذكرة الذهاب والإياب بين شركات الطيران. في بعض الحالات، يمكن أن يوفر السفر مع شركة طيران في طريقك إلى وجهتك وشركة طيران أخرى في طريق العودة توفيراً في المال ومواعيد رحلات أكثر ملاءمة.

• تزدحم المطارات في الأعياد والاجازات، فإذا كنت مسافراً مع الأطفال، ينصح بوضع اسوارة في يدهم مكتوب عليها كل المعلومات عنهم في حال ضياعهم.
• خصص حقيبة يدك لحمل جميع هدايا الأعياد حتى لا تخاطر بفقدان شركات الطيران لأمتعتك.
• إذا كنت تشتري عبر الإنترنت، فقم بشحن الهدايا مباشرة إلى وجهتك - مما يوفر عناء وتكاليف التحقق منها على متن رحلتك. على العكس من ذلك، عند العودة إلى المنزل، احسب. إذا كان حجم الهدايا كبيراً بما يكفي لتتطلب تعبئة حقيبة إضافية ، فابحث في موقع شركة الطيران عن تكلفة هذه الحقيبة الإضافية، ثم قارن هذه التكلفة بشحن الهدايا إلى المنزل.


• من المستحيل التنبؤ بالكوارث الطبيعية أو الوعكات الصحية التي يمكن أن تتعرض إليها، ولكن يمكنك التخطيط لأسوأ السيناريوهات. اشتر تأميناً على الرحلة مسبقاً، والذي يغطي كل شيء من إلغاء الرحلة إلى الإخلاء في حالات الطوارئ. وإذا كنت مسافراً إلى منطقة تتطلب أو توصي ببعض التطعيمات أو الأدوية ، فتأكد من إتاحة الوقت الكافي لزيارة عيادة السفر قبل المغادرة.
• كلما كنت أكثر استعداداً، ستكون قادراً على التعامل مع المفاجآت غير المتوقعة. اعتمادًا على رحلتك، يشمل ذلك: حزم وجبات خفيفة صحية، وإحضار شواحن احتياطية للإلكترونيات ، وتنزيل تطبيقات السفر...
• الصبر والمرونة هما أول قواعد السفر، ومن المسلم به أن السفر في العطلات لا يمر بسلاسة على الإطلاق.

تابعوا المزيد: أفكار لتسلية الأطفال في الطائرة خلال السفر