اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 تطبيقات خاصّة بالمرأة

3 تطبيقات خاصّة بالمرأة

يُساعد تتبع الدورة الشهرية كلّ امرأة في تحديد أي تغييرات طارئة، التغييرات التي قد تؤشّر إلى مشكلات صحّية محتملة؛ عند حدوث "الدورة" بصورة منتظمة فإن صحة الجهاز التناسلي تكون سليمة، أما على النقيض من ذلك فقد يدلّ عدم انتظام "الدورة" إلى اضطرابات هرمونيّة تستدعي المتابعة مع الطبيب. لمحة عن 3 تطبيقات في الآتي، "ترصد" حال المرأة الشهريّة، كما تعلمها بالوقت الذي تكون فيه أكثر خصوبة، إذا كانت تحاول الحمل أو على العكس من ذلك لا تسمح يوميّاتها باستقبال مولود جديد.  

تطبيقات الموبايل لتتبع الدورة الشهرية

Period Calendar تطبيق للمرأة يساعد في تتبع الدورة الشهرية، مع توفير معلومات عن فترة الخصوبة وتاريخ الإباضة المحتمل (الصورة من جوجل بلاي)


• Period Calendar: يساعد التطبيق المرأة في تتبع الدورة الشهرية، بالإضافة إلى توفير معلومات عن فترة الخصوبة وتاريخ الإباضة المحتمل. إلى ذلك، هو يسمح بتسجيل درجة الحرارة والوزن وتقلّبات المزاج وكلّ الأعراض المتصلة بـ"هذه الفترة". كما يذكّر التطبيق بمواعيد تناول حبوب منع الحمل أو أي عقار آخر.  
يتوافر التطبيق بالمجان للأجهزة التي يشغلّها نظام "آي أو إس" أو "أندرويد".

تابعوا أيضاً: أفضل التطبيقات "المرحة" للعناية بالأسنان

 Clue تطبيق صُنّف بأنّه الأفضل في تتبع فترة الإباضة (الصورة من helloclue.com)

• Clue: كانت مجلّة Obstetrics & Gynecology، والأخيرة هي إحدى منشورات الكلّية الأميركية لأطباء النساء والتوليد، صنّفت التطبيق بأنّه الأفضل في تتبع فترة الإباضة. يتعقّب التطبيق كل الأعراض المصاحبة للحيض، بالإضافة إلى سجل المستخدمة الصحّي، والتمرينات التي تمارسها، للإحاطة بصحتها عمومًا، ودورة الحيض خصوصًا. تصميم التطبيق جذّاب، وهو مناسب للمرأة التي ترغب في تتبع دورتها وخصوبتها ومزاجها وحالة بشرتها وهضمها وطاقتها، مع إمكانيّة تسجيل المعلومات حول تدفق الدورة الشهرية ومنتجات الدورة الشهرية والصداع والانهيار وسوائل عنق الرحم. يعلّم التطبيق المرأة المزيد عن حالة جسمها، بخاصّة أن فريق عمل الذي يقف خلفه يعمل على التحسينات، بالتعاون مع العلماء والجامعات.
يتوافر التطبيق بالمجان للأجهزة التي يشغلّها نظام "آي أو إس" أو "أندرويد"، مع إمكانية الترقية إلى نسخة Clue Plus المدفوعة.

تابعوا أيضاً: 3 تطبيقات للرياضة في المنزل

Period Diary تطبيق يسمح للمرأة المستخدمة بتسجيل جميع أعراض الدورة الشهرية (الصورة من cosmopolitan.com)

• Period Diary: في التطبيق، سجّل يضمّ أكثر من 30 عارضًا من أعراض الحيض، و20 حالة مزاجية... وهو يسمح للمستخدمة بتتبعها ومزامنتها، وذلك لتسجيل جميع أعراض الدورة الشهرية وتجاربها. التطبيق محمي بكلمة مرور، ومحظي بتصميم جميل وبسيط، وهو يرسل توصيات يوميّة متعلّقة في التغذية واللياقة البدنية، وذلك للحفاظ على توازنك وصحتك. وعند الاشتراك في تلقي الإشعارات، ستتلقين التذكيرات عندما يحين موعد دورتك الشهرية أو عندما تبدأ فترة الخصوبة.
يتوافر التطبيق بالمجان للأجهزة التي يشغلّها نظام "آي أو إس" أو "أندرويد".

تابعوا أيضاً: تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز