لايف ستايل /تكنولوجيا

أفضل التطبيقات "المرحة" للعناية بالأسنان

أفضل التطبيقات "المرحة" للعناية بالأسنان

سواء تعلّق الأمر بالأطفال أو بالراشدين، فإن العناية اليوميّة الصحيحة بالأسنان تُغني عن إجراءات معقدّة مستقبليّة في عيادة الطبيب تتعلّق بالتسوّس أو خلع الأسنان أو تلبيسها...  لجعل "روتين" العناية بالأسنان مسلّ، ومرح، لكل أفراد العائلة، تطبيقات مساعدة، في هذا الإطار. تجدر الإشارة إلى أن التطبيقات الآتية متوافرة للأجهزة التي يشغلها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"آي أو إس".

 

تطبيقات للصغار والراشدين

BrushDJ يجعل وقت تنظيف الأسنان يمرّ بسلاسة (الصورة من جوجل بلاي)

• BrushDJ: يوصي أطباء الأسنان بتفريش الأسنان لمدّة دقيقتين على الأقلّ، في كلّ مرّة، لكن إذا لم يضبط المنبّه لهذا الغرض، يصعب تقدير الوقت. تطبيق BrushDJ يساعد في تشغيل أغنية المستخدم المفضّلة لمدّة دقيقتين، ما يجعل وقت تنظيف الأسنان يمرّ بسلاسة، كما يعين الأهل على تعليم أطفالهم ذلك. إلى ذلك، يذكّر التطبيق المستخدم أنه يجب عليه تنظيف أسنانه، بالفرشاة، مرّتين يوميًّا، ويتتبع ذلك، كما يشجّع على استخدام الخيط وغسول الفم أيضًا، وضبط موعد الزيارة التالية إلى عيادة طبيب الأسنان.

• Sorriso: هو تطبيق مناسب للآباء الذين يراقبون صحّة أفواه أطفالهم، إذ يركّز على تقويم الأسنان، مع مراقبة التغييرات التي طرأت على الأسنان خلال فترة علاج تقويم الأسنان. يقدّم التطبيق التذكيرات بالمواعيد لكل من المرضى وأولياء الأمور، مع إمكانيّة تعيين التذكيرات الخاصّة بارتداء مثبِّت الأسنان أو الدعامات... من جهةٍ ثانيةٍ، هو يسمح لأطباء الأسنان بالترويج لعياداتهم، ويرفع مستوى الاتصال بينهم ومرضاهم. 

• Virtual Dentist: يسمح التطبيق للمستخدم بالتقاط صورة لأسنانه، فإجراء التعديلات عليها، إذ قرّر وضع تقويم الأسنان أو تبييضها أو زراعة اللثة أو حتّى حفر التجاويف. مهما كان الإجراء المتعلّق بصحّة الفم، فإن التطبيق يسمح بإظهار الشكل الذي ستبدو عليه الأسنان.

• Disney Magic Timer: تطبيق تفاعلي يتوجّه إلى فئة الأطفال؛ هو يضبط لهم المنبّه لدقيقتين، أثناء العناية بأسنانهم، وخلال الوقت المذكور تتخذ فرشاة أسنان "افتراضيّة" هيئة صورة لشخصية "ديزني" المحبوبة. يذكّر التطبيق الأطفال بنقل الفرشاة إلى جزء مختلف من الفم كلّ ثلاثين ثانية، ممّا يضمن "فعاليّة" الدقيقتين. كما يوضّح للأطفال كيفية تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل صحيح، ويتيح لهم جمع الملصقات عندما يقومون بعمل جيد بالفرشاة.

تابعوا أيضاً: 3 تطبيقات للرياضة في المنزل

X