منة شلبي في يوم ميلادها.. مشاهدات عالية ونجاحات هائلة

منة شلبي - الصورة من حسابها في إنستقرام

تتميز الممثلة المصرية منة شلبي، بتقديم أقوى الأدوار منذ 2000، العام الذي شهد دخولها الوسط الفني.
تنتمي إلى عائلةٍ فنية، فوالدتها هي الفنانة زيزي مصطفى، ووالدها رجل الأعمال هشام شلبي، وعمتها الإعلامية بوسي شلبي.
وقد حققت منة خلال مسيرتها العملية نجاحاتٍ هائلة، وحصدت أعمالها مشاهداتٍ عالية، كما حظيت بحب الجمهور في كل الأدوار التي قدمتها.
وبمناسبة يوم ميلادها الـ 39، الذي يوافق 24 يوليو من كل عام، تلقي "سيدتي" الضوء على أهم أعمال منة شلبي حتى تتعرفوا على مسيرتها الفنية الناجحة.

منة شلبي - الصورة من حسابها في إنستقرام
منة شلبي - الصورة من حسابها في إنستقرام


ظهرت منة، التي وُلِدت عام 1982، خلال طفولتها في أدوارٍ عدة، خاصةً في فوازير الأطفال، فيما أطلَّت على الجمهور درامياً للمرة الأولى عام 2000 عبر مسلسل "سلمى يا سلامة"، وفي 2001 شاركت في فيلمَي "العاصفة"، و"الساحر"، ومسلسل "حديث الصباح والمساء"، حيث أدَّت دور شاكيرا، بينما شهد العام الذي يليه ظهورها في مسلسل "أين قلبي" عبر دور "توحة"، و"لدواعي أمنية".
وعام 2003 قدَّمت مسلسل "البنات"، وسينمائياً "أوعى وشك"، و"كلم ماما"، و"فيلم هندي"، كذلك ظهرت في السينما في 2004 عبر "بحب السيما"، و"شباب تيك أوي"، و"أحلى الأوقات"، وفي العام التالي أدَّت دوراً في فيلم "ويجا"، و"بنات وسط البلد"، الذي نالت عنه جائزة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية بوصفها "أفضل ممثلة"، ومهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، إضافة إلى "أنت عمري"، و"أحلام عمرنا"، و"السيد أبو العربي وصل"، و"الحياه منتهى اللذة".
وكان لمنة في 2006 مسلسل "سكة الهلالي"، وفيلم "عن العشق والهوى"، و"واحد من الناس"، و"لعبة الحب"، وظهرت في مسلسل "تامر وشوقية" في جزئه الثالث عام 2006، وفيلم "في محطة مصر"، بينما شهد 2007 تقديمها فيلم "فوضى"، والأوله في الغرام"، وكدة رضا" الفيلم الشهير"، وفي العام التالي مثَّلت في مسلسل "آسف على الإزعاج"، و"حرب الجواسيس".

منة شلبي - الصورة من حسابها في إنستقرام ٢
منة شلبي - الصورة من حسابها في إنستقرام


وقدَّمت في 2009 فيلم "بدل فاقد"، فيما أطلَّت في مسلسل "الجماعة" عام 2010، وفيلم "نور عيني"، الذي حقق نجاحاً باهراً، وجسَّدت فيه شخصية "سارة"، وكان لها في 2011 عددٌ من الأفلام، هي "ميكرفون"، و"إذاعة حب"، و"بيبو وبشير"، في حين اكتفت في 2012 بفيلمَي "حلم عزيز"، و"بعد الموقعة".
ومثَّلت منة دور "أميرة" في مسلسل "نيران صديقة" عام 2013، وظهرت سينمائياً في "سمير أبو النيل"، بينما كان لها في 2015 مسلسل "حارة اليهود"، وفيلم "نوارة"، واكتفت عام 2016 بفيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن".
وفي 2017 شاركت في مسلسل "واحة الغروب"، وفيلم "الأصليين"، وظهرت بفيلم واحد عام 2018 وهو "تراب الماس"، في حين شهد 2019 تقديمها فيلمَي "أهل العيب"، و"خيال مآتة"، الذي حقق انتشاراً واسعاً.

منة شلبي - الصورة من حسابها في إنستقرام ٣
منة شلبي - الصورة من حسابها في إنستقرام


وفي العام الماضي، عُرِضَ لها مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، بينما شهد العام الجاري 2021 تميزها بدور "ندى" الطبيبة العزباء التي تتبنى طفلاً من دار الأيتام في الجزء الثاني من مسلسل "ليه لأ"، الذي حقق نجاحاً هائلاً.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"