اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

راشد الماجد في يوم ميلاده الـ 52.. موهبة سحرية ومشاهدات مليونية

راشد الماجد - الصورة من حساب راشد الماجد في إنستقرام

يعدُّ الفنان راشد الماجد، الذي يُلقَّب بـ "سندباد الأغنية العربية"، من أشهر المطربين الخليجيين والعرب، إذ تلقى أغنياته إقبالاً هائلاً ومشاهدات مليونية في يوتيوب، وتختفي تذاكر حفلاته بمجرد طرحها.

ويقدم راشد لجمهوره الأغنية العاطفية والرومانسية، ويجذبهم بعذوبة صوته، وقوة أدائه في الوقت نفسه.

واليوم 27 يوليو 2021، يبلغ الفنان القدير عامه الـ 52، وهو الذي دخل الفن قبل 37 عاماً فتى صغيراً، وطوَّر نفسه حتى حقق كل هذه النجاحات.

وبهذه المناسبة السعيدة ترصد لكم "سيدتي" أبرز محطات راشد الماجد الفنية.
 

راشد الماجد - الصورة من حساب راشد الماجد في إنستقرام
راشد الماجد - الصورة من حساب راشد الماجد في إنستقرام



اكتشف راشد موهبته الغنائية حينما كان طالباً على المقاعد الدراسية، ويوماً بعد آخر عزز هذه الموهبة حتى جاء اليوم الذي احترف فيه الفن، وقدَّم أغنيته الأولى "حلوة" بمساعدة أستاذه حامد الحامد، الذي سانده أيضاً في ألبومه الأول "آه يا قلبي"، عام 1984، وضمَّ أغنية "البارحة" الشهيرة.

وطرح عام 1986 ألبوم "لي بنت عم"، وفي العام الذي يليه أصدر "خل التغلي" بجلسات على العود، تلاه "أول أبي قربك"، و"قصة ضياع عبيد" في 1988، وكان له في العام التالي "يا مليح".

وقدَّم راشد عام 1990 ألبوم "حب الوطن"، و"طال انتظاري"، وأمتع جمهوره في 1992 بألبوم "أبشر من عيوني"، و"الدنيا حظوظ" الذي لاقى رواجاً عالياً، وسنجل "يا سبحان"، فيما تغنَّى عام 1993 بـ "الله كريم"، وكليب "أشكي"، وفي العام الذي يليه أصدر ألبوم "شرطان الذهب"، وكليب "الله يجيبك"، و"رجاوي"، و"القمرة"، و"سرك معي"، و"أغلى حبيبة".

وأبدع بألبوم "المسافر" في 1996 الذي صورَّه فيديو كليب، إلى جانب "حبيبي معايا"، و"وحشتيني"، و"يا عينها"، ثم طرح ألبوم "صفوة ملوك العرب"، وفي العام التالي كان له ألبومٌ لحفلات باريس، فيما أصدر عام 1998 ثلاث ألبومات، هي "شمعة حياتي"، و"السعودية"، و"تضحك الدنيا" وصوَّر منها "يا ناسينا"، وتغنَّى في 1999 بـ "على مين تلعبها"، وكليب "يا راشد"، وكان له تتر مسلسل "دروب الشك".

وفي الألفية الجديدة، حقق راشد نجاحات هائلة، وبدأها بألبومَي وكليبات "ويلي"، و"مشكلني" في 2002 حيث انتشرت أغنياته بشكل واسع في الوطن العربي، بعدها غنَّى مقدمة "القدر المحتوم"، وقدَّم ألبوم "الهدايا" في 2003، وصوَّر منه كليب "العيون"، ثم "الحل الصعب" في 2005 وصوَّر منه "نسيناكم"، وغنَّى تتر "عندما تغني الزهور"، و"بعيداً عن المألوف"، وطرح ألبوماً رياضياً بعنوان "صقور المنتخب" في 2006، وأصدر كليب "عفناك"، وفي العام التالي تميَّز بألبوم "سلامات"، وكليب "أبي شورك" الذي صوَّره مع الفنان عبد الكريم عبد القادر، ثم قدَّم "البارحة"، وكليب "صاحي لهم"، و"عشان الحب"، إلى جانب مقدمة مسلسل "نمر بن عدوان"، ووجدت أعماله في هذه الأعوام إقبالاً كبيراً على الاستماع إليها.

وفي 2008 اكتفى بألبوم حفلات جدة، وسنجل "ما كنتِ قريبة"، وأغنية مسلسل "محسن الهزاني"، ثم قدَّم ألبوم "راشد وأحبابه" الذي تضمَّن أغنياتٍ لأكثر من فنانٍ، وطرح عام 2009 ألبوم "نور عيني"، وسنجل وكليب "غزة"، وكليب "اللي لقى أحبابه" الشهير، إضافة إلى جلسات "وناسة" في نسختها الأولى بعد افتتاح قناة "وناسة" و"بلاتينيوم ريكوردز"، إلى جانب شركة "فنون الجزيرة"، وغنى أيضاً مقدمة مسلسلي "أيام السراب"، و"قلوب للإيجار".

وأحبَّ له الجمهور في 2010 دويتو "الموعد الضائع" مع الفنانة يارا، كما أصدر الجزء الثاني من جلسات "وناسة"، وكليب "البتول"، و"سامح" الذي شاركه فيه أبو بكر سالم، وسنجل "يا صبي عيني" مع ماجد المهندس، ومقدمة أغنية "وعد لزام"، و"حبر العيون"، و"بين الماضي والحب" في 2012، بينما كان له في 2013 ألبوم "مصيبة".

 

راشد الماجد - الصورة من حساب راشد الماجد في إنستقرام
راشد الماجد - الصورة من حساب راشد الماجد في إنستقرام



وغنَّى راشد في 2014 سنجل "خذ راحتك" الذي حصد 48 مليون مشاهدة، وفي 2015 قدَّم ألبوم "حب x حب"، وأغنية "يا بعد من قام وقعد"، و"لربما"، و"إجابة سؤالي"، و"جرح المسافة"، و"تحلف لي ليه" باللهجة المصرية، و"سلمت وما سلم"، و"أغلى هدية"، و"خطأ أشوفه"، و"كثر كل شي"، و"واحشني"، ومقدمة مسلسل "سيلفي" الشهير، وانتشرت له في 2016 أغنية "لو كان بخاطري"، و"ما كنت أدري"، و"أحتاج لك"، و"يا غالي الناس"، و"بكرة"، و"ابتدا الصيف"، ومقدمة مسلسل "الدمعة الحمراء"، فيما نالت في العام التالي أغنية "تبيني لك" مع الفنان عبد المجيد عبد الله نجاحاً كبيراً.

وقدَّم في 2018 تتر مسلسل "العاصوف"، وكليب "أنا أنا" مع الفنان وليد الشامي، وحصد انتشاراً واسعاً، كما غنَّى "عطاشى"، و"غمضت عيني"، و"حيو ملكنا"، وأتبعها في 2019 بـ "طبع السعودي"، و"يرضيك"، وفي 2020 كانت له مقدمة برنامج "قلبي اطمأن"، وأغنية "يا أهل الهوى"، و"سيدة عمري"، و"سلامتك"، و"ولهان" التي نالت أكثر من 73 مليون مشاهدة، و"الأسد" التي تجاوزت 44 مليوناً، و"شيسوي"، و"شموخ طويق"، و"هب الغلا"، أما في العام الجاري، فغنَّى مقدمة "ممنوع التجول"، وطرح أغنية "حسك وجودي" التي تجاوزت 19 مليون مشاهدة.

ويعدُّ راشد الماجد أول فنانٍ يغني في مهرجان الجنادرية، كما شارك في مهرجانات ليالي فبراير، وجرش، وليالي دبي، والدوحة، ومسقط، وخُصِّص له في موسم الرياض "ليلة السندباد"، وشارك أيضاً في حفلات اليوم الوطني، واعتزال اللاعب ماجد عبد الله، وحفلات في جنيف، وباريس، ولندن، ودبي، وأبها، والكويت، والبحرين، وجدة، وعمان، وقطر، وبيروت، والعلا، والدمام، والخبر، والقصيم، والأردن، والقاهرة.