الصورة من موقع urtrips.com

تعد مدينة الباحة وجهة سياحية صيفية لسكان وزوار السعودية، فهي غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الرائعة، كما تضم مجموعة من المطاعم التي تتفنن بتقديم أطباق متنوعة ورائدة من المطبخ العربي والغربي. في الآتي، أفضل المطاعم في الباحة.


مطعم فيفث سيزون الباحة

مطعم فيفث سيزون الباحة يعتبر واحداً من أفضل وأكبر المطاعم في الباحة


يعتبر واحداً من أفضل وأكبر المطاعم في الباحة، حيث يتكون من طابقين بمساحة إجمالية 1800 متر مربع، ويتخصص في تقديم جميع الأطباق السعودية والعربية وحتى العالمية، يوجد بالمطعم قسم خاص للعائلات، بالإضافة إلى أقسام أخرى مخصصة لكبار الزوار والأفراد.
يتميز المطعم بالتصميم الحديث وأيضاً الديكور الرائع؛ ليقدم مزيجاً من المأكولات البحرية والمشويات والروبيان والسمك وغيرها من الأطباق المميزة، كما يوجد طبق خاص بهم.
كما يوفر عدداً كبيراً من أصناف المشروبات الساخنة والباردة المتنوعة، بالإضافة إلى الحلوى الشرقية والغربية.


مطعم أورفا

مطعم أورفا يتميز المطعم بتقديم أكلات من الشام العربي مع نكهات سعودية وأطباق عالمية


يتميز المطعم بتقديم أكلات من الشام العربي مع نكهات سعودية وأطباق عالمية. حيث يقدم تشكيلة رائعة من المأكولات الشهية؛ كأطباق الكباب والتبولة والكبة وورق العنب ودبس الرمان.
ويقدم أيضاً الحمص البيروتي وريش الضأن، كما أن اللحوم في المطعم تأتي مستوردة. ويقدم المطعم أنواعاً من أطباق المكرونة والمقبلات. إلى جانب المشروبات الباردة والساخنة والعصائر.
كما يقوم المطعم بتنظيم حفلات لذكرى الميلاد والمناسبات،والعروض الترفيهية للزوار. إلى جانب العروض والخصومات في الأعياد والمناسبات الخاصة بالسعودية.

تابعوا المزيد: أفضل 10 متاجر لبيع الشوكولاتة في الرياض


مطعم البستان


يُعد مطعم البستان من أفضل مطاعم الباحة المتخصصة في تقديم الأسماك والمأكولات البحرية الشهية بمختلف أنواعها؛ مثل الجمبري، الكابوريا، الفواكه البحرية، وغيرها، بالإضافة إلى عدد كبير من الأصناف الأخرى. المطعم مناسب للغاية للعوائل، كما أن ديكورات المطعم وطريقة تصميمه تضيف المزيد من الأناقة والرقي عليه.
طاقم المطعم يتميز بالود الشديد وتسهيل الخدمات للموجودين بالمطعم، وأهم ما يميز مطعم البستان هو طريقته المختلفة في تقديم اللحوم والدجاج والأطعمة الأخرى، مما يميزه عن غيره من المطاعم في هذا الشأن.


مطعم أسماك البحر الأحمر


من أفضل المطاعم البحرية المميزة بالباحة، حيث يوفر جميع أنواع الأسماك بأسعار متوسطة. وما يميز المطعم أنه يمكن شراء السمك نيئاً دون طبخه؛ لتقوم أنت بطهيه في منزلك.
المطعم مكوّن من طابقين، ويقدم تشكيلة رائعة من المأكولات البحرية والأسماك؛ مثل سمك الجمبري وسمك البلطي المقلي والمشوي وسمك السلمون والهامور.
كما يقدم المطعم مجموعة من الطواجن المبتكرة؛ مثل طاجن الكفتة وطاجن المشكل بالكاري والخضار والكريمة.
ويوفر المطعم عدة وجبات مخصصة؛ كوجبة العرسان، ووليمة البحر الأحمر، وغيرهما.


مطعم ديرتي الباحة


مطعم متخصص في تقديم الطعام الشرقي والعربي الأصيل بمختلف أنواعه، مثل المشاوي، المحاشي، اللحوم، الكبدة، الممبار، والدجاج بالطرق الشرقية المميزة، وأكثر ما يُميز هذا المطعم عن غيره هو أسعاره المعقولة المناسبة للجميع، بالإضافةإلى قائمة طعامه المتنوعة التي لا تخلو من المقبلات، المرطبات، والعصائر بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة.
يُقدم المطعم أيضاً مجموعة من الحلويات الشرقية الشهية؛ مثل: الكنافة، البسبوسة، بلح الشام، وغيرها. كما يُعد مطعم ديرتي واحداً من أفضل مطاعم الباحة؛ نظراً لعدد العمالة الموجودة به، والذين يتميزون بالبشاشة وحسن الاستقبال، بالإضافة إلى ديكوراته التي تأخذ الطابع الشرقي الأصيل وموقعه المناسب بالمدينة.


أبو الخير الرمادي في الباحة

أبو الخير الرمادي في الباحة يُعد من أفضل مطاعم الباحة في تقديم وجبات إفطار شهية


يُعد من أفضل مطاعم الباحة في تقديم وجبات إفطار شهية، حيث يقدم الفول الطازج بطرق عديدة ومتنوعة تناسب جميع الأذواق، بالإضافة إلى التميس السعودي الشهير.
يوجد بقائمة طعام هذا المطعم عدد آخر متنوع من أصناف الإفطار؛ كالبيض، الفطير، المُعجنات، وغيرها، كما يتميز مطعم أبو الخير بطاقم عمل ودود، بالإضافة إلى موقع مميز في قلب مدينة الباحة.


مطعم الليتشي


يُعد واحداً من أكثر مطاعم الباحة اجتذاباً للزبائن، وذلك لقدرته على التنويع بين الأطباق الشرقية والغربية، بالإضافة إلى المقبلات المميزة؛ مثل المناقيش، الكباب، الكفتة، المشاوي، والدجاج بمختلف أنواعه.
كما يقدم الليتشي الحلويات العربية المميزة والشهية وأنواعاً عديدة من الحلويات الغربية، وذلك بمساعدة المخبز الخاص الذي يمتلكه المطعم بالداخل.
وديكورات المطعم تبعث على الراحة النفسية والهدوء، كما يتميز بموقعه الرائع أمام الغنيم مول في طريق الملك سعود.


مطعم باب المليباري


يعد مطعم باب المليباري خياراً رائعاً لمن يريد تجربة فريدة ومختلفة في مطاعم الباحة، حيث يُقدم هذا المطعم مجموعة من الوجبات الهندية والباكستانية الشهية، والتي تُصنع بطرق متنوعة خصيصاً لعُشاق المسالا، ومن الأشياء الأخرى التي تميز هذا المطعم تقديمه لمجموعة رائعة من العصائر الطبيعية والحلوى الشرقية والغربية.
يتميز المطعم بموقعه الرائع في وسط مدينة الباحة بالقرب من جميع الخدمات المهمة بالمدينة.

تابعوا المزيد: أفضل مطاعم جدة المطلة على البحر