اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين وعائلاتهم

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين وعائلاتهم

خبر سار تلقاه الأطباء من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة بعد دورهم كخط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا كوفيد 19، حيث دعتهم الحكومة إلى التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لمدة 10 سنوات، تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمنح الإقامة الذهبية لأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة، وذلك حسب تغريدة نشرت على الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

 

الحصول على الإقامة الذهبية

الإقامة الذهبية للأطباء في الإمارات
الإقامة الذهبية للأطباء في الإمارات

تأتي هذه الخطوة لتقدير دور الأطباء الإنساني، وتعزيزاً لشعورهم بالإستقرار، كما انها تسهم في استقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من حول العالم لتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الطبية في الدولة.

تم تخصيص 7 مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في كافة إمارات الدولة لاستقبال طلبات الأطباء الراغبين بالتقدم للحصول على الإقامة الذهبية، حيث يتوجب عليهم زيارة هذه المراكز بشكل شخصي.

كما يمكن للأطباء الحاصلين على ترخيص من الهيئات التنظيمية الصحية في الدولة، التقدم بطلبات الحصول على الإقامة الذهبية حتى سبتمبر المقبل، عبر الموقع الإلكتروني "smartservices.ica.gov.ae" المخصص للأطباء في إمارات الدولة، فيما يمكن للأطباء في إمارة دبي التقدم عبر المنصة "smart.gdrfad.gov.ae".

وسيعمل فريق مشترك من الجهات الحكومية المعنية على تلقي الطلبات وتقييمها لإصدار الإقامة الذهبية للأطباء المؤهلين للحصول عليها.

وكانت قد أعلنت الحكومة الإماراتية في نوفمبر 2020 تضمين فئات جديدة لمستحقي تأشيرة الإقامة طويلة الأمد "الإقامة الذهبية" لعشر سنوات لجميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه، والأطباء، والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، والطلاب المتفوقين في الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر.