اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السديس يدعو لترقب مفاجأة تاريخية كبرى لرئاسة شؤون الحرمين

الصورة لحج عام 1442 هـ من حساب وزارة الحج على تويتر

بعد النجاح الذي حققة استخدام التقنية في موسم الحج الماضي، كشف الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن نقلة نوعية تواكب التطورات التقنية، وتوسع في استخدام الذكاء الصناعي.


ودعا الشيخ السديس جميع منسوبي الرئاسة لترقب إعلان المفاجأة الكبرى في تاريخ الرئاسة والتي من المتوقع أن تكون أكبر وأشمل هيلكة إدارية تطويرية تشهدها الرئاسة منذ إنشائها.


وأكد أن الرئاسة رسمت الخطط التطويرية بإحكام وجعلت من الذكاء الصناعي مورد للهيكلة الجديدة لإعتماد الرئاسة في المقام الأول على البيانات الإلكترونية والذكاء الصناعي وهذا ما جعل موسم الحج الماضي يلاقي النجاح الباهر، وذلك بدعم من القيادة الرشيدة – حفظها الله – ومتابعة حثيثة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.


يذكر أن السعودية توسعت في استخدام تقنيات الروبوتات الذكية لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال حج عام 2021. من خلال استخدام روبوت لتوزيع ماء زمزم، وخدمة روبوت الفتوى الآلي بمساجد المشاعر المقدسة ومقر الحملات، والروبوت الأمني وهو مخصص لمراقبة ومتابعة الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية التي يجب اتباعها من قبل الحجاج والعاملين في بيت الله الحرام وفق البروتوكولات الصحية المعمول بها.