اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أخصائية تغذية تكشف عن طريقة تجعل القهوة مادة مسطحة للبطن

إضافة القرفة للقهوة تساعد في زيادة سرعة وفعالية فقدان الوزن
2 صور

تعد القهوة من أكثر المشروبات انتشارًا حول العالم، إذ تتعدد فوائدها الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، حيث أثبتت الكثير من الدراسات أن لها دور كبير في تحسين وظائف الجسم، ولا تزال الدراسات تحاول اكتشاف المزيد من الفوائد التي تعود على الصحة بسبب تناول القهوة الصباحية المفضلة لدى الجميع.


وفي هذا الصدد، فقد كشف تقرير حديث بأن القهوة لوحدها قادرة على زيادة معدل التمثيل الغذائي لدى الإنسان، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدان الوزن وتقليل حجم منطقة الوسط، وذلك فقط عند تناول القهوة السوداء الطبيعية الخالية من أي إضافات أو السكر.


وحذرت أخصائية التغذية ليزا ريتشارد من أن بعض مشروبات القهوة يمكن أن تضيف السعرات الحرارية والدهون إلى نظامنا الغذائي دون شعورنا بذلك، وذلك بسبب صعوبة تخلينا عن المنكهات في القهوة أو الإضافات مثل الحليب والسكر وغيرها من المواد ونصحت بتناول القهوة السوداء الخالية من السكر.


وكشفت ريتشارد عن طريقة تجعل القهوة مادة "مسطحة للبطن" حيث أوضحت أنه من الممكن القيام بخدعة بسيطة تجعل من فنجان القهوة مادة حارقة للدهون و"مسطحة للبطن" عن طريق إضافة عنصر واحد فقط، وهو (القرفة).
وأبانت، أن (القرفة) تعزز توليد الحرارة في الجسم، ما يؤدي بدوره إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.


وبحسب المقال المنشور في مجلة "Eat This, Not That" الأمريكية، فيعتبر وضع (القرفة) في القهوة طريقة بسيطة وطبيعية وهي "بديل عضوي لمكملات توليد الحرارة"، وذلك وفقا لدراسة نشرتها مجلة "Metabolism".


وأضافت أخصائية التغذية، أنه لا يجب أن تكون إضافة (القرفة) إلى قهوتك تقليدًا مؤقتًا، لأن فوائدها قد تجعلك تعتمدها كعادة شائعة، من خلال إجراء بعض التغييرات على قهوتنا لا نتجنب زيادة الوزن فقط، بل أيضًا تساعد في زيادة سرعة وفعالية فقدان الوزن.


وكانت دراسة إسبانية حديثة أجريت مؤخراً قد أظهرت أن شرب القهوة قبل التمرين الصباحي يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع، إذ وجد العلماء أن تناول فنجان قهوة قبل نصف ساعة من ممارسة الرياضة يزيد بشكل ملحوظ من مستوى أكسدة الدهون، خاصة في فترة ما بعد الظهر.