اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عبد المجيد عبد الله في يوم ميلاده.. تجارب فريدة وطرب لا يُمل

عبد المجيد عبد الله من حسابه في تويتر

بدأ الفنان والملحن السعودي عبد المجيد عبد الله مسيرته الفنية عام 1979، واستطاع مع توالي السنوات تكوين قاعدةٍ جماهيرية عالية في الخليج خاصةً، والوطن العربي بشكلٍ عام.
واليوم 3 أغسطس، يكمل الفنان القدير عامه الـ 59 في ظل نجاحاتٍ فنية هائلة، حققها بصوته الجميل الذي لا يمل منه، والطرب الأصيل الذي يقدمه، ويُمتِع به جمهوره.
"سيدتي" تلقي الضوء فيما يلي على جوانب عدة من مسيرة عبد المجيد عبد الله، وأبرز الأغنيات والألبومات التي قدمها حتى الآن.
دخل عبد المجيد المجال الفني عبر إذاعة جدة، ما فتح أمامه الطريق لإحياء حفلاتٍ عدة، بدأها بحفل نادي الاتحاد السعودي حينما كان في عمر 13 عاماً، وعزَّز موهبته بالتعاون مع عددٍ من أبرز الملحنين الذين ساعدوه على دخول عالم الفن من أوسع أبوابه، وقدموا له الدعم حتى استطاع إثبات نفسه.

عبدالمجيد عبدالله الصورة من الانستجرام
عبدالمجيد عبدالله الصورة من الانستجرام


وفي بداية الثمانينيات، أصدر ألبوم "سيد أهلي"، و"ظل الهدب"، و"تخيل"، و"بنت بلدي"، و"يا الله اليوم"، و"انتظروني"، و"رسالة حب"، وعام 1987 تغنَّى بشكلٍ خاص بألبوم "ارجع بالسلامة"، ثم أطلق ألبوم "آن الأوان" في 1988، وألبوم "رد السلام" في 1989.
وفي التسعينيات، قدَّم عبد المجيد ألبوم "بعاتب"، وتحديداً عام 1990، و"ألف ليلة وليلة"، من ثم ترنَّم من ألحان طلال مداح بألبوم "عندك خبر" في 1992، وكانت له ألبوماتٌ عدة عام 1993، هي "حبيبي"، و"أنت تستاهل"، و"الوعد"، وفي العام الذي غنَّى "لا ترحلي"، وظل يقدم ألبوماً كل عام بدءاً بـ "رهيب"، ثم "روحي تحبك" الذي نال انتشاراً واسعاً، و"رايق"، و"يا طيب القلب" الذي ما زال يُسمع حتى الآن، و"غالي"، و"أنت العزيز".

عبد المجيد - من حسابة في تويتر
عبد المجيد - من حسابة في تويتر 


وأصدر في 2002 ألبوم "أعز الليالي"، ثم "ليالينا" في 2004، و"الحب الجديد" في 2005، و"إنسان أكثر" في 2007، و"مليون خاطر" في 2008 و"حلم" في 2012 و"الخطايا العشر" في 2013، وتميَّز بألبوم "اسمعني" في 2014.
وفي الأعمال المنفردة، لحَّن عبد المجيد أغنية "أعجبك" للفنان أصيل أبو بكر عام 1996، وتغنَّى في العام الذي يليه بـ "أتبعك"، بينما أدى في 2003 أغنية مسلسل "يوم آخر"، ثم أغنية مسلسل "بعد الشتات" في 2004، و"الحب الأول" في 2006.
ونالت أغنيته "القوس قوسك" في 2009 نجاحاً باهراً، كما انتشرت له "خلص حنانك" في 2009، و"حبيبي اللي سكن بالعين"، وعام 2010 تغنَّى بعددٍ من الأعمال، هي "خطاك"، و"تناقض"، و"تكبر"، و"لكن هلابش"، و"ذنب مين" التي لاقت إعجاب الجمهور كثيراً، وكان له دويتو "حبي الأول" مع راشد الماجد، ودويتو "مرت سنة" مع محمد عبده.
وطرح عبد المجيد في 2011 أغنيات فريدة، هي "خاتم سليمان"، و"الله يرحم غلاك"، و"قامت الساعة"، وتميَّز في 2012 بـ "الموت الأحمر"، ومجنون صاحي"، و"ذكراك"، و"يا عيونه" عام 2013، وأسر قلوب الجمهور في 2018 بـ "خايف أحبك"، و"من مثلك"، و"عايش سعيد".

عبد المجيد عبد الله من حسابه في تويتر
عبد المجيد عبد الله من حسابه في تويتر


وبدأ 2020 بأغنية "حن الغريب"، و"ما كان هذا حب" التي نالت 18 مليون مشاهدة، و"حلاك" التي حصدت ثمانية ملايين مشاهدة، بينما أطلق في العام الجاري "جردت سيفك"، و"عالم موازي".
يذكر أن ابنه محمد خاض أيضاً العمل في المجال الفني، وقد أبدى كثيرون إعجابهم بفنه، مؤكدين أنه يسير على خطى والده بعد أن أصدر "يا بختي فيك"، و"كفى"، و"أحب صوتك".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"