اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دبي كوميرسيتي، أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا

دبي كوميرسيتي، أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا

بدأت دبي كوميرسيتي، أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بدء عملياتها التشغيلية بشكل رسمي، لتسهم بذلك في إطلاق مرحلة جديدة بالكامل لقطاع التجارة الإلكترونية والتبادل التجاري في جميع أنحاء العالم، عبر حلول التأسيس السلسة والخدمات المتكاملة في دفع عجلة نمو شركات التجارة الإلكترونية المرخصة لديها والاستفادة من باقات خدمية مميزة يقدمها شركاء عالميين في قطاع اللوجستيات، تقنية المعلومات وغيرها.

دبي كوميرسيتي 

وفي إنجاز نوعي للمنطقة الحرة الجديدة، نجحت دبي كوميرسيتي في تأجير 30% من مرافقها خلال فترة شهرين فقط في الجزء الأول من مرحلة تطوير المنطقة الحرة الممتدة على مساحة 2.1 مليون قدم مربع وبتكلفة 3.2 مليارات درهم، مما يؤكد على جاذبية الفوائد والخدمات التي توفرها للشركات المحلية والإقليمية والعالمية إلى جانب الإقبال الكبير من قبل الشركات البارزة ضمن القطاع على المنطقة الحرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة. كما تم تشغيل مركز خدمي جمركي متكامل يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع استجابة لمتطلبات المتعاملين، وذلك في إطار جهودها الرامية لدعمهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

منظومة أيكلوجية فريدة للتجارة الإلكترونية

ومن المتوقع أن تُساهم دبي كوميرسيتي من خلال موقعها في منطقة أم رمول بالقرب من مطار دبي الدولي في توفير منظومة أيكلوجية فريدة للتجارة الإلكترونية، وحلاً شاملاً للشركات بما يتيح لها العمل بفعالية وسلاسة. وبالإضافة إلى الخدمات المتكاملة لتأسيس الشركات والدعم الجمركي الخاص بالتجارة الإلكترونية، توفر دبي كوميرسيتي أيضاً الخدمات الاستشارية الاستراتيجية للشركات والمتاجر الإلكترونية، وخدمات الإرشاد والتوجيه حول اللوائح التنظيمية للقطاع في المنطقة، والحلول اللوجستية المتكاملة بما يشمل التخزين وحلول التوصيل إلى الوجهة النهائية. ومن جانب آخر، يُمكن للشركات الوصول إلى مجموعة كاملة من حلول منصات التجارة الإلكترونية، وخدمات التسويق الإلكتروني وغيرها من خدمات الدعم، بما فيها استوديوهات التصوير ومراكز الاتصالات وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، توفر دبي كوميرسيتي مكاتب حديثة ومستودعات متطورة إلى جانب خدمات الميل الأخير أو التوصيل إلى الوجهة النهائية. وبفضل البنية التحتية العالمية المستوى، توفر المنطقة الحرة أيضاً مساحات مكتبية مرنة ومراكز قابلة للتطوير، بما يوفر خيارات متعددة للشركات العاملة ضمن قطاع التجارة الإلكترونية.

ثلاثة مجمعات

وتتكون المنطقة الحرة من ثلاثة مجمعات ينفرد كل منها بتصميمه المبتكر، وهي مجمع الأعمال الذي يشكل مقراً لمجموعة من المباني العصرية التي تضم وحدات مكتبية من الدرجة الأولى، والمجمع اللوجستي الذي يتكون من مستودعات متطورة مخصصة ومتعددة المتعاملين مع نماذج أسعار وفق نظام الدفع حسب الاستخدام، والمجمع الاجتماعي الذي يضم مطاعم ومقاهٍ ومساحات للعرض واستضافة الفعاليات. ومن المقرر أن تفتتح دبي كوميرسيتي مبنيين إضافيين للمكاتب (B1) و(B3) إضافة إلى إطلاق المرحلة الثانية من المجمع اللوجستي، وذلك في شهر أكتوبر من العام المقبل.