اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تكريمات لكافة كوادر الشباب العربي احتفالاً باليوم العالمي للشباب

تكريمات لكافة كوادر الشباب العربي احتفالا باليوم العالمي للشباب
رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة يتوسط المكرمين-الصورة من صفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري على فيسبوك

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الفائزين بجائزة التميز للشباب العربي، والتي ينظمها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة احتفالا باليوم العالمي للشباب تحت شعار"تمكين الشباب العربي المتميز نحو التحرك الإيجابي"، وهى جائزة أطلقها مجلس الشباب العربى عام 2006 تحت رعاية جامعة الدول العربية بالتعاون مع إدارة منظمات المجتمع المدنى وإدارة الشباب والرياضة بالجامعة العربية.
وفي كلمته، أثنى الدكتور صبحي على الجهود المبذولة من قبل مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة وجامعة الدول العربية نحو الشباب العربي وتوحيد الفكر والجهد ونقل الأفكار لخطوات إيجابية ومبادرات تقرب من وجهات النظر نحو وجدان هذا الوطن، وذلك في ظل التغيرات السريعة والتحديات التي تواجه دولنا العربية، وذلك حسب بيان صدر عن وزارة الشباب والرياضة، نُشر عبر الصفحة الرسمية لموقع رئاسة مجلس الوزراء المصري على "فيسبوك".

جائزة التميز للشباب العربي

 

تكريمات لكافة كوادر الشباب العربي احتفالا باليوم العالمي للشباب
رئيس المكتب التنفيذي يلقي كلمته -الصورة من صفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري على فيسبوك

وجاءت الجوائز كالتالي:

أولًا:مجال الصحافة والإعلام:

المركز الأول محمد علي حسن في مجال الصحافة، والمركز الثاني أحمد عبد الحارس أبو المجد في الإعلام المتخصص، ومن الكويت علي محمد البهبهاتي في مجال الإعلام.

ثانيًا: مجال العمل التطوعي

المركز الأول ضحى البشر مدني من البحرين، المركز الثاني رانيا أبولبن من فلسطين، والمركز الثالث هدير أحمد غريب من مصر.

ثالثًا: مجال الثقافة

حصدت مصر المركزين الأول والثالث للدكتورة داليا عزام ومصطفى عزت على الترتيب، وذهب المركز الثاني إلى رهف عطية جواد من الأردن.

رابعًا: مجال التدريب والتنمية البشرية

المركز الأول مهند علي حسين من العراق والمركز الثاني محمد عماد الدين عبد العظيم من مصر والمركز الثالث هند محمد سالم من الأردن.

خامسًا: في مجال العمل الإنساني والإغاثي

المركز الأول محمد بدر إبراهيم من مصر والمركز الثاني سكحال طكوك من الجزائر والمركز الثالث سالم عوض بن سهل من اليمن.

سادسًا: مجال التعليم والبحث العلمي

المركز الأول الدكتور زهير صالح نتو من السعودية والمركز الثاني الدكتور علي محمود جاسم من العراق والمركز الثالث رهام هشام عضيبات من الأردن.

سابعًا: مجال الإبتكار والإختراع

المركز الأول سالم بن أحمد من سلطنة عمان، والمركز الثاني محمد أحمد العبسي أيضًا من سلطنة عمان.

ثامنًا: مجال ريادة الأعمال

المركز الأول منفرد للنادي العالمي لصاحبات الأعمال والمهن الحرة البحرينية

تاسعًا: في مجال الرياضة

المركز الأول الرياضي السيد محمود طافش من فلسطين والمركز الثاني علي أحمد محمد آل خرفوش من البحرين.

عاشرًا: في مجال العمل المؤسسي

جمعية الخالدية الشبابية بالبحرين.

كما قدم مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة مجموعة من الجوائز الخاصة لجهود الشباب العربي في دعم العمل الوطني، ذهبت جميعها لمصر، حصد المركز الأول عطية محمد رمضان في مجال ذوي الهمم، وحازم محمد بيومي في مجال تنمية الشباب، وصفاء محمود عسران في مجال غرس قيم التسامح.

 

مجلس الشباب العربي للتنمية

تكريمات لكافة كوادر الشباب العربي احتفالا باليوم العالمي للشباب
الفائزين بجوائز مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة-الصورة من صفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري على فيسبوك

يذكر أن جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي المتميز، جاءت لهذا العام في نسختها الـ12، وهى جائزة تمنح للشباب العربى المتميز في عدة مجالات "الإعلام، الثقافة بفروعها، الاختراع والابتكار، ريادة الأعمال، العمل التطوعي والخدمي، البحث العلمي، الرياضة، الأعمال الإنسانية والإغاثية والعمل المؤسسي"، وذلك بهدف تكريم المتميزين والمبدعين من شباب الأمه العربية تقديراً لجهودهم المتميزة فى خدمة أوطانهم.

وشهد الحفل عرض فيلم تسجيلي عن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، بالإضافة إلى تكريم فرسان العطاء الوطني وتكريم مبادرة حياة كريمة، وتكريم الشباب الفائز بجائزة التميز للشباب العربي، كما تضمن الاحتفال باليوم العالمي للشباب، مجموعة من الجلسات والندوات الحوارية ومنها تجارب ملهمة لشباب عربي مبدع ومبادرات شبابية وطنية والشباب العربي وأمن المعلومات العربية وسبل مواجهة التحديات المستقبلية وتأثير الشائعات على ذلك.

حضر الحفل مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، والسفير محمدي أحمد أمين عام مجلس الوحدة الإقتصادية العربية، وممثلي سفارات الدول المشاركة، أعضاء مجلس إدارة الشباب العربي للتنمية المتكاملة، ولفيف من الإعلاميين ومنظمي الحدث، ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور ماجد العزازي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، ومحمود أسامة الأمين العام لمبادرة حياة كريمة.